الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مهمة صعبة تنتظر البرتغال بعد التعادل مع اميركا

المصدر: رويترز
A+ A-

أحرز البديل البرتغالي فاريلا هدفا مثيرا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح بلاده التعادل 2-2 مع الولايات المتحدة في المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم.


وبعد أن بدا أن المنتخب الاميركي ضمن تحويل تأخره لانتصار ليتأهل للدور الثاني سجل فاريلا بضربة رأس طائرة عقب كرة عرضية من كريستيانو رونالدو.


ومنح كلينت ديمسي التقدم للولايات المتحدة في الدقيقة 82 بعدما وضع الكرة في الشباك بصدره من مدى قريب.


وكانت البرتغال تقدمت مبكرا ثم تراجع مستواها في ظل الطقس شديد الحرارة والرطوبة المرتفعة وهو ما سمح للمنتخب الاميركي بالسيطرة.


ولم يكن هناك مفاجأة حين أطلق لاعب الوسط جيرمين جونز تسديدة رائعة بقدمه اليمنى من 25 مترا سكنت الشباك في الدقيقة 64 ليدرك التعادل.


وتعني النتيجة أن الولايات المتحدة تحتل الان المركز الثاني بالتساوي مع المانيا في رصيد اربع نقاط بينما تأتي البرتغال في المركز الثالث ولها نقطة واحدة وستواجه مهمة صعبة في التأهل للدور الثاني.


وتقدمت البرتغال في الدقيقة الخامسة عندما فشل المدافع الاميركي جيف كاميرون في ابعاد كرة ميجيل فيلوسو العرضية لتصل الى ناني داخل منطقة الجزاء ليسجل بسهولة.


ولعب المنتخب البرتغالي ببطء وبدا أن لاعبيه يحاولون الحفاظ على طاقتهم وسط ظروف الطقس الصعبة. ووصلت الحرارة في استاد امازونيا الى 30 درجة عند صفارة البداية وبلغت نسبة الرطوبة 65 بالمئة.


ومع ذلك بدت البرتغال قادرة على التسجيل مجددا وسدد ناني في القائم الايسر في الدقيقة 45 من خارج منطقة الجزاء.


وارتدت الكرة الى ايدر لكن محاولته انقذها ببراعة حارس الولايات المتحدة تيم هاوارد.


وبدأت البرتغال ورونالدو في تشكيلتها الأساسية في ظل معاناته من اصابة في الركبة. ولم يظهر رونالدو كثيرا أمام الامييكيين واحتفظ بأفضل ما عنده للنهاية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم