الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

هل تكون الثالثة ثابتة لنيمار؟

المصدر: "أ ف ب"
هل تكون الثالثة ثابتة لنيمار؟
هل تكون الثالثة ثابتة لنيمار؟
A+ A-

مرّة جديدة يخوض #باريس_سان_جيرمان الفرنسي الأدوار الاقصائية من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم مثخناً بإصاباته، لكن نجمه البرازيلي #نيمار سيكون جاهزاً، الأربعاء، لمواجهة #أتالانتا الايطالي في الدور ربع النهائي في لشبونة، والتذكير بأنه أغلى لاعب في العالم.

في أولى مباريات ربع النهائي، تستضيف لشبونة "المحايدة" بطل فرنسا ومفاجأة الدوري الإيطالي أتالانتا، في بطولة مصغّرة تستمر حتى 23 آب الجاري، نتيجة العودة من توقف لنحو 5 أشهر بسبب فيروس كورونا.

ستقام المباراة وراء أبواب موصدة على ملعب "دا لوز"، لكن سان جيرمان سيكون معتاداً على ذلك، إذ كان من اوائل مختبري هذه التجربة في المسابقة، عندما تخطى بوروسيا دورتموند الألماني في إياب ثمن النهائي في آذار الماضي قبل تعليق المنافسات بسبب "كوفيد-19".

آنذاك، سجل نيمار هدف الافتتاح ليحقق فريق العاصمة فوزاً بهدفين معوضاً خسارته ذهاباً 1-2.

بعد المباراة التي احتفل بنتيجتها مشجعو النادي خارج أسوار ملعبهم، جلس نيمار على المدرجات العالية وبكى فرحاً.

في أول موسمين بعد انتقاله القياسي من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون أورو، دفع فريقه ثمناً باهظاً لإصابته في المراحل الحاسمة من المسابقة القارية.

اولاً تعرض لكسر في مشط قدمه ليغيب عن الاقصاء أمام ريال مدريد الإسباني في 2018. تكرّر السيناريو المحبط في 2019 بإصابة أخرى في المشط واقصاء جديد أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، رغم تفوق الباريسيين ذهاباً بهدفين.

مذذاك الوقت، انصبّ الحديث على عودة محبطة لنيمار إلى برشلونة، ولا تشير التكهنات إلى حصولها في فترة الانتقالات المقبلة التي يخيّم عليها شبح كورونا.

وتأتي مباراة الأربعاء قبل يوم من الذكرى الثالثة لقدوم مهاجم برشلونة السابق إلى سان جيرمان.

ويبدو ان النجم البالغ 28 عاماً قد تأقلم في باريس وبفورمة جيدة تؤهله تخطي أتالانتا وايصال الفريق إلى نصف نهائي دوري الأبطال منذ الاستحواذ القطري في 2011.

وقال في مقابلة مع الموقع الرسمي للنادي الأسبوع الماضي: "أعتقد أني أعيش في أفضل أيامي منذ قدومي إلى باريس".

شكوك حول مبابي

وفي أسبوع يحتفل فيه سان جيرمان بالذكرى الـ50 لتأسيسه، يجد المدرب الألماني توماس توخيل نفسه أمام معضلة لتعويض إصابات أبرز نجوم تشكيلته.

ويُتوقع أن يجلس نجمه هجومه الآخر كيليان مبابي على مقاعد البدلاء، إذ يقاتل بطل العالم للتعافي من اصابة بكاحله تعرّض لها خلال الفوز على سانت إتيان الشهر الماضي في نهائي مسابقة الكأس.

يغيب عن المباراة الأرجنتيني أنخل دي ماريا، فيما رحل الهداف التاريخي للنادي المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني في حزيران الماضي لانتهاء عقده. ولسخرية القدر، كان كافاني مرشحاً للانتقال الى مدينة لشبونة لحمل الوان أبرز انديتها بنفيكا.

وما يعزز قلق توخيل، الإصابة الأخرى لعملاق الوسط الدفاعي الإيطالي ماركو فيراتي بربلة ساقه. وتشير تقارير الى ان فيراتي لن يكون جاهزا حتى في موعد المباراة النهائية بحال بلغها سان جيرمان.

واللافت ان توخيل بذاته سيكون ايضاً على العكازات، بعد ان كسر العظمة الخامسة في مشط قدمه وتعرضه لالتواء بكاحله خلال احد التمارين.

إزاء كل ذلك، يعوّل سان جيرمان بشكل كبير على نيمار لقيادة الباريسيين إلى نصف النهائي، لملاقاة الفائز بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيغ الألماني.

وقال توخيل لقناة النادي التلفزيونية هذا الأسبوع: "نحن فريق متماسك، أحرزنا اربعة القاب هذا الموسم، وأنا سعيد جداً لكوني مدرباً لباريس سان جيرمان. هذه هدية بالنسبة لي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم