الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

أرقام غير مؤكّدة في فرنسا و"وضع حساس" في أوستراليا: تطوّرات كورونا حول العالم

المصدر: "أ ف ب"
أرقام غير مؤكّدة في فرنسا و"وضع حساس" في أوستراليا: تطوّرات كورونا حول العالم
أرقام غير مؤكّدة في فرنسا و"وضع حساس" في أوستراليا: تطوّرات كورونا حول العالم
A+ A-

في الآتي، آخر المستجدات حول تفشي وباء كوفيد-19، من آخر حصيلة إصابات ووفيات إلى أحدث التدابير وأبرز التطورات:

أكثر من 616 ألف وفاة

أودى وباء كوفيد-19 بحياة ما لا يقل عن 616,965 شخصاً منذ ظهوره في العالم أواخر كانون الأول، بحسب حصيلة أعدتها "فرانس برس"، استناداً إلى مصادر رسمية اليوم، الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش. وسجلت أكثر من 14,977,470 إصابة رسمياً في 196 بلداً ومنطقة حتى الآن.

تبقى الولايات المتحدة أكثر دول العالم تضرراً من الوباء من حيث عدد الوفيات، مع تسجيلها 142 ألفاً و68 وفاة، تليها البرازيل (81487 وفاة)، والمملكة المتحدة (45422)، والمكسيك (40 ألفاً) وإيطاليا (35073).

ارتفاع عدد الإصابات في بلجيكا

تواجه بلجيكا، التي سجلت حتى اليوم 64258 إصابة منذ بدء تفشي الوباء و9805 وفيات، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات بكوفيد-19. وحذّر المركز الوطني للأزمة بأن عليها "التصرف سريعاً" لتفادي فرض قيود عزل جديدة.

وارتفع عدد الإصابات الجديدة بين 12 و18 تموز بنسبة 89 في المئة، "غالبيتها لدى أشخاص من فئة الشباب تراوح أعمارهم بين 20 و59 عاماً، أصيبوا خلال مشاركتهم باحتفالات أو تجمعات"، كما أكّد متحدث باسم المركز. 

وبلجيكا واحدة من أكثر دول العالم تضرراً من الوباء، وهي تسجل أعلى معدل وفيات نسبة لعدد السكان، مع 85 وفاة من بين كل 100 ألف فرد.

أوستراليا في وضع حساس

أعلنت أوستراليا، اليوم، تسجيل 501 إصابة جديدة، وهو أعلى عدد إصابات يومية منذ بدء انتشار الوباء في البلاد التي لا تزال بمنأى عن تفش خطير لفيروس كورونا المستجد مع 13 ألف إصابة و128 وفاة من أصل تعداد سكاني قدره 25 مليون نسمة.

وسُجّلت غالبية الإصابات الجديدة في ولاية فكتوريا الجنوبية، حيث تكافح السلطات ظهور بؤر وبائية هامة في ملبورن وضواحيها الخاضعة منذ أسبوعين لقيود حجر. 

فرنسا: حصيلة وفيات غير مؤكدة

حذرت وكالة الصحة العامة في فرنسا، اليوم، من أنه لا يزال مبكراً جداً تقويم الحصيلة الدقيقة للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في البلاد، لا سيما بسبب عدم اليقين المحيط بعدد الوفيات التي حصلت في المنازل. 

وخلصت الوكالة للقول إنه "ليس ممكناً في هذه المرحلة الخروج بتقويم دقيق لحصيلة الوفيات المرتبطة مباشرةً بوباء كوفيد-19"، في حين اعتبرت الوفيات الـ18861 التي سجلت في المستشفيات والـ10336 التي سجلت في دور رعاية المسنين والمنشآت الطبية- الاجتماعية مرتبطة رسمياً بفيروس كورونا المستجد.

وبلغت الحصيلة بذلك  29186 وفاة بين 2 آذار و31 أيار، لكنها تخطت الثلاثين ألفاً مذاك. 

عزل في طوكيو نهاية الأسبوع

دعت حاكمة طوكيو، اليوم، سكان منطقتها إلى البقاء في بيوتهم عشية عطلة نهاية أسبوع طويلة، بينما يسجل عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد ارتفاعاً مطرداً في العاصمة اليابانية.

الصين تدافع عن نفسها

اتهمت الصين الولايات المتحدة بالافتراء بعد اتهام واشنطن لصينيين اثنين بشن هجمات قرصنة معلوماتية على شركات في كاليفورنيا تجري أبحاثا على لقاح ضد كوفيد-19. 

لا ألعاب أولمبية من دون لقاح أو علاج

أعلن رئيس لجنة تنظيم الألعاب الأولمبية يوشيرو موري، اليوم، أن تطوير لقاح أو علاج ضد فيروس كورونا يشكل عاملاً أساسياً لإتاحة تنظيم ألعاب طوكيو الأولمبية 2020، التي أرجئت لعام، في 23 تموز 2021.

وأضاف المسؤول: "إذا بقي الوضع على ما هو عليه حالياً، لن نتمكن من (تنظيم الألعاب)".

وكان يفترض أن تنطلق الألعاب الأولمبية الجمعة لكنه تم إرجاؤها بسبب الوباء.

الكلمات الدالة