الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

طهران تندّد بترحيل أميركا طالباً إيرانياً "برغم حيازته تأشيرة دخول": تعامل غير الإنسانيّ"

المصدر: (أ ف ب)
طهران تندّد بترحيل أميركا طالباً إيرانياً "برغم حيازته تأشيرة دخول": تعامل غير الإنسانيّ"
طهران تندّد بترحيل أميركا طالباً إيرانياً "برغم حيازته تأشيرة دخول": تعامل غير الإنسانيّ"
A+ A-

نددت #إيران اليوم السبت بالتعامل "غير القانوني وغير الإنساني" بحق مواطنيها من حرس الحدود في الولايات المتحدة، وذلك بعدما أشارت وسائل إعلام أميركية إلى ترحيل طالب إيراني على الرغم من حيازته تأشيرة دخول.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في بيان، أنّ "هذه الاجراءات عنصرية وغير مقبولة قانونيا وتتعارض مع المواثيق الدولية لحقوق الانسان"، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "ارنا".

وأشارت وسائل إعلام أميركية الإثنين إلى انّ طالباً إيرانياً كان متجهاً إلى جامعة بوسطن (شرق) ألغيت تأشيرة دخوله في مطار المدينة، وقرر مسؤولون في دائرة الهجرة ترحيله.

وقال موسوي في ما بدا أنّه إشارة إلى حالات أخرى، إنّ "حرس الحدود (الأميركي) يقوم باستجواب (هؤلاء الأشخاص) حول توجهاتهم السياسية والدينية ويقوم بالدخول الى حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي".

بلغ التوتر بين طهران وواشنطن أوجه بعد مقتل الجنرال الإيراني النافذ قاسم سليماني بضربة جوية أميركية في بغداد 3 كانون الثاني.

وفي سياق الرد، أطلقت إيران في 8 كانون الثاني صواريخ باتجاه قاعدتين عراقيتين يتمركز فيهما جنود أميركيون. وأكد البنتاغون الجمعة إصابة 34 جنديا أميركيا بارتجاج في الدماغ إثر الهجوم الذي تعرضت له قاعدة عين الأسد.

واعتبر موسوي أنّ ترحيل طالب إيراني يندرج "في اطار سياسات العداء التي تنتهجها الادارة الاميركية ضد ايران" والتي تمظهرت أخيرا "بإيذاء الايرانيين عند الحدود الاميركية".

وحذّر الولايات المتحدة من أنّه بالإمكان متابعة هذا السلوك "من خلال منظمات حقوق الانسان"، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم