الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تقنية حديثة بديلة لحكّام الراية في مباريات كرة القدم!

حسام محمد
تقنية حديثة بديلة لحكّام الراية في مباريات كرة القدم!
تقنية حديثة بديلة لحكّام الراية في مباريات كرة القدم!
A+ A-

حققت التكنولوجيا الحديثة تطوراً كبيراً في عالم كرة القدم، خاصة بعد إدخال تقنية الـ "VAR" والتي تُعرف بتقنية "حكم الفيدو المساعد"، التي اعتُبرت إنجازاً مهماً في تاريخ اللعبة الأشهر عالمياً لما حققته من إيجابيات كبيرة على مستوى التحكيم وبالتالي النتائج.

وفي سبيل الاستفادة الأكبر من التكنولوجيا في تطوير عالم "المستديرة"، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أخيراً بإنشاء قسم خاص للأبحاث، سيدرس كيفية استخدام كاميرات وحواسيب بدلاً من حكّام الراية الذين على ما يبدو أنّهم لن يكونوا موجودين في المستقبل.

وبحسب تقارير إعلامية، فإنّ تطوير هذه التقنية الجديدة قد يستغرق وقتاً من الزمن، إلّا أن الأبحاث ستبدأ في محاولة إيجاد بديل نهائي لحكّام الراية، سيعتمد على كاميرات وأجهزة كمبيوتر أو حتى ربما على روبوتات إلكترونية.

من جهة أخرى، تواجه هذه التقنيات الحديثة بعض المعارضين الذين يصرّون على بقاء كرة القدم بشكلها الكلاسيكي، بينما يساند رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" عملية انتقال اللعبة إلى عالم التكنولوجيا شيئاً فشيئاً، الأمر الذي سمح بدخول الـ "VAR" أولاً، وسيسمح بدخول تقنية جديدة بديلة لحكّام الراية في الأيام المقبلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم