الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تطبيق Stampoint... برامج الولاء أصبحت حقيقة على الهواتف المحمولة

المصدر: "النهار"
مارسل محمد
مارسل محمد
تطبيق Stampoint... برامج الولاء أصبحت حقيقة على الهواتف المحمولة
تطبيق Stampoint... برامج الولاء أصبحت حقيقة على الهواتف المحمولة
A+ A-

اختلفت طرق التسويق والإعلانات على مر السنوات، فبعد أن كانت تعتمد على المنشورات ومن بعدها على التسويق الإلكتروني، تظهر دائماً أفكار جديدة لزيادة المبيع وتحفيز الزبائن على شراء المنتجات والخدمات على حد سواء. ومن هنا، ظهر ما يُسمى ببرنامج "الولاء" Loyalty Program، وباتت الشركات المحلية للمحافظة على زبائنها أولاً، وتقديم عروضات مميزة لهم للتأكيد على اهتمام الشركة بحاجاتهم ثانياً، وأخيراً لجذب زبائن جُدد.

أما ما بدأه إميل معوض مع شركائه: عبدو شختورة، داني يعقوب وجيم أوتايك هو بناء برنامج الولاء عبر الهواتف المحمولة، وتعمل شركة Appo2o في مجال الهواتف المحمولة وتوفر للمستخدمين الحلول الإبداعية. واللافت أنّ الشركة أطلقت تطبيقاً هاتفياً يحمل اسم Stampoint لتعزيز برامج الولاء في لبنان، ويعد التطبيق الأول من نوعه في لبنان.

الفكرة جاءت عندما كان أحد المؤسسين يدير العديد من شركات المطاعم في الخليج العربي، وجد أن السوق تفتقد إلى برامج الولاء التي يمكنها أن تجتذب عملاء متكررين Regular customers. كما لاحظ أن تنفيذ برنامج الولاء لمطاعمه يستغرق وقتًا طويلاً وكلفته مرتفعة جداً، فقرر تطوير هذا النوع من التسويق باعتباره سهل التنفيذ ويساهم في نمو الأعمال. وهكذا بدأت عملية البحث عن مطوّرين في مجال الكمبيوتر، بحسب ما قاله المؤسس المشارك إميل معوض لـ "النهار".

حتى اليوم، لم تتلق الشركة أي دعم مادي من أي جهة، لكنّها تطبيق Stampoint فاز بالجائزة الأولى في AltCity Bootcamp عام 2017. ويتحدث معوض لـ"النهار"، ويؤكد أنّ الاختلاف هو التميّز، فلا يوجد أي منتج مماثل للتطبيق في لبنان. ويستخدمون فيه تقنيات متنوعة ومتكاملة منها تطبيقات الأجهزة المحمولة IOS و Android، مواقع إلكترونية، ولوحة المعلومات، وتكامل رمز الاستجابة السريعة QR code integration، وتكامل اللمس المتعدد Multi-touch integration.

ويعمل فريق عمل الشركة حالياً على دمج المزيد من الميزات التفاعلية في التطبيق أولاً وإلى التوسع إلى المملكة العربية السعودية باعتبار أن لديهم الخبرة ومعلومات عن هذا السوق. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم