كيف تحضّر جسمك لفصل الصيف؟

11 حزيران 2019 | 10:20

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الرياضة في الصيف.

مع حلول فصل الصيف، يبدأ الشباب بتجهيز أجسامهم لفصل مليء بالمناسبات، ويبحثون عن أسرع عملية في أقصر وقت للحصول على الجسم الذي يريدونه. من هنا، قدّمت المدربة الرياضية هيلدا حمّال صالحة مجموعة من الخطوات لإعداد الجسم بطريقة صحيّة لاستقبال فصل الصيف. وذكرت أهم العناصر التي لا يجب إهمالها لأنها تلعب دوراً أساسياً في بناء العضلات إلى جانب التمارين الرياضية.

أولاً: اتخذ القرار تعدّ الخطوة الأولى الحجر الأساسي في عملية تغيير شكل الجسم من خلال اعتماد برنامج رياضي محدد من خلال استشارة مدرب مختص والمثابرة على الالتزام اليومي به.

في هذا السياق، أشارت صالحة إلى ضرورة العمل على كافة العضلات في الجسم بدءاً من الأكتاف والسواعد مروراً في منطقتي الصدر والظهر وصولاً إلى عضلات المعدة والأقدام. وعند المباشرة في تطبيق التمارين الرياضية، تصبح مهمة المدرب التأكد من قيام هذه التمارين بطريقة صحيحة من ناحية اختيار الأثقال المناسبة وإنجاز عدد الحركات المطلوبة في كل تمرين.

بالتوازي، يجب ممارسة التمارين بانتظام من خلال آلية تعرف باسم "Sets & Repetetion" عبر إنجاز الأعداد المطلوبة في كل تمرين، والتقيد بفترة الاستراحة بين تمرين وآخر كشرط أساسي لبناء عضلات سليمة.

ولفتت أنّه كل ما رافق بناء العضل ارتفاع في حدّة التمارين، يحصل الفرد على نتائج جيدة من خلال تعزيز عملية حرق الدهون وبناء العضل.

ثانياً: اتّبع دورة متكاملةمن جهة أخرى، أكدت صالحة أنّ عملية بناء العضلات لا تقتصر على العمل في النادي لأنها تتطلب اتباع نمط حياتي يشمل:

• تناول وجبات غذائية تحتوي على جميع العناصر الغذائية المطلوبة من الفيتامنيات والألياف. لذا، تنصح في تناول وجبتي خضار على الأقل يومياً. كذلك، يلعب البروتين عاملاً أساسياً في مرحلة بناء العضلات، الذي يحدد كميته المطلوبة لجسمك إختصاصي تغذية.

• إنّ ترطيب الجسم بشكل مستمر خلال النهار من الشروط الرئيسية للحفاظ على صحة العضل والجسم وحتى سلامة العقل. فقد أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يشربون الماء بانتظام هم أقل عرضة للإصابة من غيرهم بالتعب أو سوء التركيز، كما يتمتعون بمزاج جيد.

• يجب المواظبة على النوم المتواصل خلال الليل بمعدل ثماني ساعات يومياً لأنّه أيضاً يشكل حلقة وصل بين التغذية والرياضة.

القاعدة الزمنيةوفي ما يتعلق بالمدة الزمنية، رأت صالحة أنّ القاعدة التالية هي جوهرية في عملية ملاحظة التغيرات في الجسم، وتقوم على:

- أربعة أسابيع: يرى المتدرب الفرق في جسمه

- ثمانية أسابيع: يلاحظ المقربون التغيرات في جسمك

- بعد 3 أشهر: يحصل المتدرب على الجسم المطلوب بشرط اتباع النصائح الغذائية وبإشراف مدرب ذي كفاءة يدعمه معنوياً وينظّم له التمارين الرياضية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard