أفضل 10 شواطئ لزيارتها في 2019

29 كانون الأول 2018 | 10:57

المصدر: "الإندبندنت"

يعشق كثيرون قضاء الإجازة على شواطئ البحار والمحيطات، والاستمتاع بالسباحة والغوص وبعض الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على المياه. لهذا السبب نشر موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية أفضل 10 شواطئ لزيارتها في العام 2019، والتي جاءت كالآتي:

جزيرة تاكتومي في اليابان

تحتفل اليابان بالعديد من الأحداث المهمة في العام 2019 على رأسها كأس العالم للروغبي، بالإضافة إلى انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية للعام 2020 في العام التالي. وفي حين ينشغل البعض بالرياضة والحضور إلى الملاعب، يتجّه البعض الآخر إلى جزيرة تاكتومي الساحرة التي تشبه المالديف في مياهها الصافية الزرقاء والرمال البيضاء والشعاب المرجانية النادرة، بالإضافة إلى ميزة الهدوء الكبير الذي يجعلها مكاناً رائعاً لقضاء إجازة مميزة.

خليج غرايس في جزر توركس وكايكوس

تشكّل جزر توركس وكايكوس جزءاً من أرخبيل جزر الكاريبي التي تتكون من 40 جزيرة، 8 منها فقط مأهولة بالسكان، حيث تم اختيارها كأفضل شاطئ على الأرض وفقاً لاستطلاع آراء القراء للعام 2018. ومن ضمن هذه الجزر نذكر خليج غرايس الذي يتميز بشواطئ رائعة وانتشار الرياضات المائية والمنتجعات الرائعة المطلة على المحيط، وعادة ما يكون الخليج هادئاً بدون أمواج بسبب الشعاب المرجانية الواقية على بعد ميل بحري.

كيثيرا في اليونان

إحدى الجزر الشهيرة التي تقع في بحر إيجه، حيث تم اختيار المدينة المنطقة الأوروبية الأفضل في الطهي لعام 2019. وتتميز كيثيرا بالغابات الخضراء، والخلجان البلورية المنعزلة التي تمنحك إجازة صافية وهادئة بعيداً عن الضوضاء والزحام.

سانتا كروز في جزر غالاباغوس

تقع جزر غالاباغوس قرابة سواحل كولومبيا، وتعد محمية طبيعية رائعة على مساحة 138 ألف كيلومتر مربع، حيث تعد موطناً لأكثر من 2,900 نوع من الحيوانات البحرية والزواحف النادرة. وأعلنت سانتا كروز موقعاً للتراث العالمي لليونسكو في العام 1978، ولذلك صدر قرار حظر استخدام البلاستيك على شواطئها في العام 2018، لحماية السلاحف العملاقة وأسود البحر والأسماك البحرية. ومع حلول العام 2019، ستحتفل غالاباغوس بمرور 160 عاماً على نشأة منظمة تشارلز داروين.

شبه جزيرة فريسينت في تسمانيا

تعد تسمانيا إحدى المدن الأوسترالية على هيئة جزيرة، حيث تسمى "جزيرة الإلهام"، وستتمتع هناك بالمناظر الرائعة بانتشار قمم الغرانيت، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الشهية. وتضم شبه جزيرة فريسينت خليج "واين غلاس" وهو عبارة عن منحنى عميق من الرمال البيضاء.

جزيرة جرادة في البحرين

تضم البحرين أرخبيل يتكون من 33 جزيرة في الخليج الفارسي، إلا أن التجربة الأفضل على الإطلاق ستكون زيارة جزيرة جرادا التي تعد أرضاً مهجورةً لا يمكن الوصول إليها إلا خلال فترة ساعتين في اليوم قبل أن يغرقها المد.

ريفييرا في ألبانيا

تضم جزيرة ريفييرا الألبانية شواطئ رائعة، حيث تعد من أهم الأماكن السياحية في ألبانيا، وتشهد تواجد خليج "كساميل" الرائع الذي يطلق عليه اسم "اللؤلؤة"، ويمكن الوصول إليها فقط عن طريق القوارب أو السباحة. تعتبر ساراندا التاريخية عاصمة غير رسمية للريفييرا.

ساحل روزلاند في كورنوال

كورنوال مقاطعة ساحلية تقع جنوب غرب إنكلترا، ويضم الساحل بعض الخلجان والشواطئ الرائعة، مثل شاطئ كارني، بالإضافة إلى برك صخرية للأطفال.

كامبانيا في إيطاليا

أحد الأقاليم الإيطالية التي تطل على البحر المتوسط، حيث يضم عديداً من الجزر الرائعة القريبة من ساحله منها جزيرة إسكيا وجزيرة أولي بجانب جزيرة كابري الشهيرة الواقعة مقابل شبه جزيرة سورنتو. ولا يزال ساحل سيلينتو جزءاً من كامبانيا وله متنزه تابع لمنظمة اليونيسكو للتراث العالمي.

أرخبيل بازاروتو في موزامبيق

تقع مدية بازاروتو جنوب موزامبيق، على ساحل المحيط الهندي في جنوب شرق قارة أفريقيا، حيث تضم حديقة بحرية رائعة من أسماك وحيوانات نادرة، بالإضافة إلى بعض الشعاب المرجانية الخلاّبة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard