مولر أمام مجلس النواب الأميركي... يوم تاريخي آخر في حقبة ترامب

23 تموز 2019 | 18:31

المصدر: واشنطن- "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: واشنطن- "النهار"

الكونغرس (أب).

يأمل الكثير من المشرعين الديموقراطيين الأميركيين ان يتحول مثول المحقق الخاص روبرت مولر امام لجان مجلس النواب لمناقشة تقريره حول التدخل الروسي في انتخابات 2016، الى علامة فارقة ومحورية على مسيرة محاسبة الرئيس دونالد ترامب، وربما محاكمته.وبعد سنتين وشهرين من تعيينه محققا خاصا، وبعد نحو خمسة أشهر من وضع تقريره، وفي مؤشر آخر حول استمرار قلق البيت الابيض من مضاعفات التقرير وأي شهادة يمكن ان يدلي بها كولر، بعثت وزارة العدل الاثنين برسالة الى مولر تذكره فيها بأن شهادته يجب ان تكون محدودة، وانه يجب ان لا يتطرق الى تلك الفقرات الممحية في التقرير، وان لا يناقش أي قضايا أخرى غير واردة في التقرير.
ويعتبر مولر ، "شاهدا مترددا"، لأنه عارض مثوله امام لجان الكونغرس، وقال بعد صدور التقرير انه اذا أرغم على المثول امام الكونغرس فانه سوف يردد ما جاء في التقرير ولن يتطرق الى أي قضايا اخرى، وحتماً لن يرد على أي اسئلة افتراضية . مثول مولر صباح الاربعاء امام اللجنة القضائية، وبعد الظهر امام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيون جاء بعد صدور استدعاء رسمي له وبعد مفاوضات بين مكتبه...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard