الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

إرث بالنسياغا في فيديو (صور وفيديو)

المصدر: النهار
فاديا صليبي
إرث بالنسياغا
إرث بالنسياغا
A+ A-

في 17 تشرين الأوّل 2023، أطلقت Balenciaga نظرة متعمّقة على إرث 10 -12 شارع جورج الخامس، باريس، مسقط رأس الدار. تفاصيل وثائقية قصيرة التاريخ وراء الإرث المستمرّ للعناوين المميّزة باستخدام المسح الثلاثيّ الأبعاد لزيارة التصميمات الداخلية التي تمّ تجديدها. كانت هذه المساحات المشتركة هي المكان الوحيد الذي أنشأه كريستوبال بالنسياغا. تمّ إظهار مجموعاته الباريسية، وأين عاش وعمل في تصميم الأزياء حتى إغلاق الدار عام 1968.

 

وبدأ مشروع التجديد لترميم هذه الغرف، التي ترمز إلى هذا العصر من التقشّف والأناقة، وكذلك للترحيب بنقطة تحوّل في تاريخ الدار من خلال تطبيق التكنولوجيا الحديثة، والوصول غير المسبوق إلى تجربة Balenciaga Couture. وتمّ تثبيت لوحة رسمية حديثاً خارج المبنى تخليداً لذكرى الدار. إنّه التوسّع وعودة دار بالنسياغا إلى مقرّها الرئيسيّ في باريس!

 

يُظهر الفيلم الوثائقي الدرج الكبير لدار Balenciaga Couture، ومكتب مبيعاتها، والصالونات "الشبيهة بالكاتدرائية" حيث تتمشّى العارضات في صمت، وغرف التحضير، ومكتب المصمم، وهو جزء لا يتجزأ من إنشاء مجموعات الأمس واليوم. "ما هو الميراث؟" يسأل الراوي. "إنّها رؤية بالطبع، وهي أيضاً مكان."

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم