الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

السعودية تعتزم بناء أول متنزه قائم على فكرة "دراغون بول" في العالم

المصدر: "رويترز"
"دراغون بول".
"دراغون بول".
A+ A-
أعلنت شركة "القدية للاستثمار" السعودية، اليوم، أنّه سيتم بناء أول متنزه ترفيهي في العالم قائم على فكرة سلسلة القصص المصوّرة والأفلام وألعاب الفيديو "دراغون بول" في السعودية.

وقالت الشركة، في بيان صحافي، إنّ المتنزه، الذي يتمحور حول عالم شخصية لاعب الفنون القتالية جوكو الخيالية وأصدقائها، سيكون جزءاً من مشروع القدية للاستثمار بالقرب من الرياض.

وسيضمّ المشروع المقام على مساحة 500 ألف متر مربع مساحات للتجوال ومناطق جذب في سبع مناطق مستوحاة من سلسلة "دراغون بول" إلى جانب فنادق ومطاعم.

بدأ نشر قصص سلسلة "دراغون بول" بمجلة "ويكلي شونن غامب" اليابانية المصوّرة، في 1984، قبل أن تتحوّل إلى أفلام وألعاب فيديو ومسلسلات تلفزيونية يتم توزيعها في أكثر من 80 دولة.

وتوفي مؤلّفها أكيرا تورياما، وهو مؤلّف لقصص "المانجا" اليابانية المصورة، عن عمر ناهز 68 عاماً في وقت سابق من الشهر الجاري، ممّا دفع جمهور المعجبين في أنحاء العالم إلى توديعه بمراسم تأبين ونصب تذكارية.

تتضمّن مساعي السعودية لتنويع موارد اقتصادها المعتمد على النفط والغاز إنشاء عدد من المشروعات الترفيهية الضخمة. ويجري بناء مشروع القدية على موقع تزيد مساحته على مثلي مساحة عالم ديزني في ولاية فلوريدا الأميركية، ومن المقرّر أن يضم أيضاً مدينة ملاهي لسيكس فلاغز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم