الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

النبيذ اللبناني يغني بتنوّعه أكبر معارض الخمر بإيطاليا

المصدر: "النهار"
النبيذ اللبناني في إيطاليا.
النبيذ اللبناني في إيطاليا.
A+ A-
 
شارك عدد من الخمّارات اللبنانية المتوسطة والصغيرة الحجم في المعرض الدّوليّ 2024 Vinitaly، الذي يقام سنوياً في مدينة فيرونا الإيطالية، بمشاركة مئات من المصنّعين الإيطاليّين والعالميّين. وقد تم إختيار الخمارات الست للمشاركة، في هذا المعرض الذي يحتلّ مكانة متقدّمة بين المعارض الخمس الأولى على الصّعيد العالميّ، بناء على معايير جودة إنتاجها من النبيذ.
 
إتخذت مشاركة وفد الخمارات اللبنانية في المعرض، الذي إمتد من 14 الى17 نيسان الجاري، أهمية كبيرة إن لجهة تعزيز صناعة النبيذ اللبنانية على الساحة الدولية، أو لجهة فتح آفاق جديدة لها في الأسواق العالمية. وقد كان النبيذ اللبناني حاضراً بتنوّعه وتميّزه، الى جانب النبيذ الإيطالي في ال masterclass الذي نظمته "جمعية نساء النبيذ في إيطاليا"، بما أتاح التعرّف على تنوّع النبيذ اللبناني وأصنافه المحلية، وحيازته على تقدير الاخصائيين في القطاع وذواقة النبيذ وعشاقه على الصعيدين الإيطالي والعالمي.
 
تأتي هذه المشاركة في إطار مشروع "شراكة التّوأمة حول التّطوير المستدام في لبنان"، المموّل من حكومة Friuili Venezia Giuli، والمنفّذ من منظّمة الأمم المتّحدة للتّنمية الصّناعيّة UNIDO ITPO ROMA، بالشراكة مع جامعتَي الرّوح القدس - الكسليك في لبنان و UDINE في إيطاليا.
 
تواصل الخمارات الست وهي: Les Coteaux du Liban، Skarya، Makmel Wine، Chateau Rayak، Cave Abou Hanna و Chateau Saint Thomas مغامرتها الإيطالية من خلال المشاركة في مؤتمر لجامعتي الروح القدس – الكاسليك وUDINE الايطالية حول صناعة النبيذ، ومن بعدها الإنتقال لعقد توأمة بينها وبين خمارات إيطالية.
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم