الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

رياح خماسينية حارّة تضرب لبنان... متى ستنخفض درجات الحرارة؟

المصدر: "النهار"
الكورنيش البحري في بيروت (حسام شبارو).
الكورنيش البحري في بيروت (حسام شبارو).
A+ A-
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم مع درجات حرارة مرتفعة صباحاً، على أن تبدأ بالانخفاض تدريجياً اعتباراً من الظهر، تنشط الرياح وتشتدً أحياناً لتصل سرعتها لحدود الـ 75 كلم/س، وتكون مترافقة بطبقات من الغبار في الأجواء. ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتحول الطقس إلى غائم جزئياً مع ضباب كثيف على الجبال المتوسطة حيث تسوء الرؤية وتكون الأجواء مهيأة لأمطار خفيفة موحلة ليلاً.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير رياح خماسينية حارّة، جافة ومغبرة، مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ7 الدرجات والتي تنحسر تدريجياً بدءاً من فجر يوم الخميس، مترافقة بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع بعض التقلبات المحلية بخاصة شمال البلاد.
 
ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر نيسان في بيروت بين 15 و 24، في طرابلس بين 13 و 23، وفي زحلة بين 9 و 22 درجة.
 
-الطقس المتوقع في لبنان:
 
الخميس: قليل الغيوم مع درجات حرارة مرتفعة صباحاً، على أن تبدأ بالانخفاض تدريجياً اعتباراً من الظهر، تنشط الرياح وتشتد أحياناً لتصل سرعتها لحدود الـ75 كلم/س، وتكون مترافقة بطبقات من الغبار في الأجواء. ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتحول الطقس إلى غائم جزئياً مع ضباب كثيف على الجبال المتوسطة حيث تسوء الرؤية وتكون الأجواء مهيأة لامطار خفيفة موحلة ليلاً.
 
الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، يتشكل ضباب ضباب كثيف على المرتفعات حيث تسوء الرؤية، ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة، في المناطق الشمالية والجبلية، نتيجة حال من عدم الاستقرار.
 
السبت: غائم جزئياً إلى غائم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، كما يتشكل الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية والمسائية.

-الحرارة على الساحل من 21 إلى 27 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 25 درجة، في الداخل من 15 إلى 29 درجة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم