الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

معلوف قلد البروفسور الحسيني وسام جوقة الشرف

المصدر: باريس - "النهار"
الامين العام الدائم للاكاديمية الفرنسية امين معلوف والبروفسور اللبناني حسين الحسيني.
الامين العام الدائم للاكاديمية الفرنسية امين معلوف والبروفسور اللبناني حسين الحسيني.
A+ A-
قلد مساء الثلثاء الماضي الامين العام الدائم للاكاديمية الفرنسية امين معلوف باسم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون البروفسور اللبناني حسين الحسيني طبيب الاعصاب وسام جوقة الشرف من رتبة فارس خلال حفل في فندق جورج الخامس ضم عددا من اعضاء الجسم الطبي ومن الجالية اللبنانية في فرنسا.

وبعد ٢٥ عاما في المستشفى الجامعي في مدينة كريتاي شرق باريس يطلق البروفسور الحسيني معهد القلب والدماغ في المستشفى الخاص بول دي جين في شامبيني على ضفاف المارن للتركيز على العلاقة بين الدماغ والقلب . والبروفسور المعروف بلقب "HH " الاحرف الاولى من كنيته في اللغة الفرنسية شهير في مضماره وهو عضو في جمعية الاطباء اللبنانيين الفرنسيين، ومنحه الرئيس ماكرون وسام جوقة الشرف من رتبة فارس لابحاثه في مجال طب الدماغ والقلب. والجائزة تحيي مهنة عالج خلالها الحسيني اكثر من ٥٠ الف مريض وقام بابحاث نشرت في المجلات العلمية حول السكتات الدماغية وقد انشأ في مستشفى هنري موندور في كريتاي وحدة للاوعية الدموية والعصبية احدثت ثورة في علاج السكتات الدماغية.

وحيا الكاتب امين معلوف مسيرة البروفسور الحسيني ورحب به السفير خليل كرم رئيس جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان وشكر الحسيني الحاضرين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم