الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

موجة الحرّ تبلغ ذورتها... هل تتخطّى الـ40 درجة؟ (صور)

المصدر: "النهار"
فتيان يمارسون هواية السباحة هرباً من موجة الحرّ (حسن عسل).
فتيان يمارسون هواية السباحة هرباً من موجة الحرّ (حسن عسل).
A+ A-
توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً صافياً إلى قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي طفيف في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية (حيث تلامس الـ40 درجة) بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية يرافقها رياح ناشطة ونسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر.

-الحال العامة: لا يزال لبنان تحت تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة فوق منطقة شبه الجزيرة العربية والتي أدّت إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية والتي تبلغ ذروتها اليوم، إذ ترتفع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية ممّا يزيد من الاحساس بالشعور بالحر، وتستمر حتى يوم الثلثاء حيث يخفّ تأثيرها نسبيّاً.

تـحـذيـر: نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرّض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة، في حين ننصح بالاكثار من شرب السوائل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين 24 و32 درجة مئوية في بيروت.
 
الصور للزميل حسن عسل:
 


-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية، فتلامس الـ39 درجة في بعض المناطق الداخلية، ترتفع نسبة الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر بخاصة خلال الفترة المسائية مع التحذير اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

السبت: صافٍ الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي طفيف في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية (حيث تلامس الـ40 درجة) بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية يرافقها رياح ناشطة ونسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر .

الأحد: صافٍ إلى قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الاحساس بالحر.
 


الإثنين: قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات واستقرارها على الساحل، ترافقها نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد الاحساس بالحر.

-الحرارة على الساحل من 26 الى 32 درجة، فوق الجبال من 22 الى 32 درجة، في الداخل من 18 الى 40 درجة.

-الرياح السطحية: غربية إلى جنوبية غربية نهاراً، جنوبية ليلاً، سرعتها بين 15 و 30 كم/س.

-الانقشاع: جيد الى متوسط.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 95 في المئة.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.

-الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 5,37

-ساعة غروب الشمس: 19,50

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم