الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"سيدة الجبل": الاعتراض اللفظي للمعارضة لا يكفي

المصدر: "النهار"
"لقاء سيدة الجبل"
"لقاء سيدة الجبل"
A+ A-
اتهم "لقاء سيدة الجبل" السلطة اللبنانية، وتحديدًا رئيسي المجلس النيابي ومجلس الوزراء، بـ"وضع الشعب اللبناني، ولاسيما منه أهل الجنوب، في عين عاصفة القتل والدمار والتهجير"، لافتاً الى "أن هذا التخلّي الصارخ عن واجبهما الأول في الدفاع عن أمن اللبنانيين ومصالحهم يجري من خلال دعمهما الكامل والعلني لـ "حزب الله" - إيران في حربهما المعلنة والمستمرّة فقط لمساندة غزة. وكأن هذين الرئيسين ممثلان فقط للمصالح الإيرانية وغيرها، لا اللبنانية".

واعتبر أن  "حزب الله"  كشف من خلال هذه الحرب ولاءه وخدمته لمصالح الإيراني واستراتيجيته في المنطقة"، معتبراً أن "هذا القرار يدفع ثمنه أولا، لبنان واللبنانيون من دمائهم وأملاكهم".

وأشار الى  أن "الاعتراض اللفظي للمعارضة النيابية لا يعفيها من تبعات التقاعس عن ايجاد الحلول، فعلى هؤلاء السادة النواب أن يكونوا ملتزمين بالفعل وليس فقط القول تنفيذ الدستور، ومطالبة الحكومة المتواطئة بالقيام بمسؤولياتها كاملة حيال كل اللبنانيين. كما عليهم التواصل مباشرة مع دوائر القرار العربية والدولية لتأكيد مصادرة القرار السيادي اللبناني من الاحتلال الايراني، ومطالبة هذه الدوائر بالعمل على تنفيذ القرارات الدولية وتحديدا الـ1559، 1680 و1701 بشكلٍ فعلي".
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم