الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

جبهة جنوب لبنان... القصف الإسرائيلي يطال بعض القرى والبلدات الحدوديّة و"حزب الله" يكثّف عمليّاته

جبهة جنوب لبنان
جبهة جنوب لبنان
A+ A-
على وقع إعلان حركة "حماس" في لبنان إطلاق "طلائع طوفان الأقصى"، تتصاعد من بعض الوقت وتيرة القصف المدفعي والصاروخي الإسرائيلي من البرّ والجوّ على العديد من الأودية الحرجية وأطراف عدد من قرى وبلدات المنطقة الحدودية في الجنوب من الناقورة غرباً ولغاية كفرشوبا وكفرحمام وراشيا الفخار شرقاً، مروراً بعدد من قرى قضاء بنت جبيل القطاع الأوسط.
 
 
ووفي آخر التطورات، طال القصف الإسرائيلي الماري، كفرشوبا، كفر حمام، راشيا الفخار، الخيام، عديسة، كفركلا، إبل السقي، ميس الجبل، بيت ليف، الناقورة، عيتا الشعب، القوزح، راميا،  حامول ومروحين.
 
واستهدف"حزب الله" تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع رويسة العاصي، وتجمعاً آخر في مثلث الطيحات.
 
 
(القصف الإسرائيلي على أطراف راميه، القوزح، القطاع الغربي)
 
كما استهدف "حزب الله" موقع زبدين في مزارع شبعا بالصواريخ، و موقع بياض بليدا.
 
النبطية "تزدحم" بنازحي القرى الحدوديّة، ماذا قدّمت لهم المؤسّسات الرسميّة والأهليّة؟
 
 
وأفاد مراسل "النهار" عن إطلاق صواريخ في اتجاه  تلال كفرشوبا المحتلّة من منطقة العرقوب.
 
وتعرّض محيط شيحين والجبين في قضاء صور لقصف مدفعي إسرائيليّ.
 
 
وكان الطيران الإسرائيلي، أغار قبيل منتصف الليلة الماضية على أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام، وأطلق رشقات ناريّة من أسلحة ثقيلة باتّجاه محيط مواقعه في بركة ريشة وبلدة رامية.

كما حلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي طوال الليلة الفائتة، وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً حتى نهر الليطاني صعوداً إلى بلدتي الغندورية وفرون.
 
وعاشت بلدات قضاء مرجعيون ليلاً قاسياً، إذ أغار الطيران الإسرائيلي  قرابة منتصف الليل على محيط تلة العويضة بين كفركلا والعديسة، وقصف بالقذائف المدفعيّة الثقيلة والقنابل المضيئة والفوسفورية محيط بليدا وسهل مرجعيون وحمامص في سردا والخيام وتلة العويضة وعديسة وتلة العزية في ديرميماس، مما ألحق أضراراً بالمحال والمنازل.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ مقاتلاته هاجمت مواقع وبنى تحتيّة وعسكرية تابعة لـ"حزب الله"، ردّاً على إطلاق نار الليلة الماضية.
 
وفي السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنّ تحقيقاً عاجلاً يجري بشأن تعرّض موقع عسكري محميّ ومحصّن في الجليل لأضرار بليغة بعد قصف من لبنان. 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم