الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

الفنّانون في رثاء الشاعر السعوديّ الأمير بدر بن عبد المحسن: "غاب البدر"

المصدر: "النهار"
الأمير بدر بن عبد المحسن.
الأمير بدر بن عبد المحسن.
A+ A-
فجع الوسط الفنّي والثقافي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي بخبر وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، أمس، في باريس عن عمر ناهر 75 عاماً بعد معاناته مع المرض، إذ يُعدّ أحد أبرز الشعراء في المملكة.

وحرص عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والشخصيات الثقافية على نعي الأمير، وأعربوا عن حزنهم لرحيله، واستذكر البعض منهم مواقفَ جمعتهم فيه.

ونعى رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، وفاة الأمير، قائلاً: "رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفر له وأسكنه فسيح جنّاته، عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي، وأحس أنّني فقدت أباً، ولكن لا أقول إلّا الحمدلله على كلّ حال".

وشارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي صورة تجمعه بالأمير عبر حسابه الرسميّ في "إكس"، وكتب: "ما يوجع الفقد... لكن توجع الذكرى".
 


ونعت الفنّانة اللبنانية إليسا وفاة الأمير، قائلة: "رحم الله الأمير بدر بن عبدالمحسن وأسكنه فسيح جناته".
 

وكتبت الممثلة الكويتية هدى حسين عبر حسابها الرسمي في "إكس": "وغاب البدر .. إنا لله وإنا اليه راجعون"
 

وكتبت الفنانة المصرية آمال ماهر عبر حسابها الرسمي في "إكس": "بقلوب متألمة ننعى وفاة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالمحسن.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ومنذ خبر وفاته، تصدّرت أغنية "المسافر" التي كتبها الشاعر الراحل وغناها الفنان راشد الماجد مواقع التواصل الاجتماعي. وتحدّث الماجد في مكالمة هاتفية مع قناة "العربية" حول ذكرياته مع عبد المحسن، قائلاً: "نحتاج إلى شهور للحديث عن الأمير بدر بن عبد المحسن وحلقة طويلة، فهو كان إنساناً وشاعراً عظيماً".

واستذكر اتصالاً مع الأمير، قائلاً: "كنّا نناقش خلال الاتصال موضوع عمل جديد جميل جداً، استغرق تحضيره 3 أشهر ضمن الألبوم القادم، وهو من ألحان الدكتور طلال"، فقال لي (الأمير): "طلبت من طلال أن يرسل إليّ الأغنية"، فقال لي "تسمعها بعد "المكس" فقمت وأرسلتها إليه بعدها"، فقال لي: "يا ريت لو كلّ قصائدي تُغنيها أنت"، فضحكنا".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم