الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"المرأة الحديدية"... نتفليكس تحضّر لمسلسل جديد عن مارغريت تاتشر

المصدر: "النهار"
مارغريت تاتشر
مارغريت تاتشر
A+ A-

كشفت منصة نتفليكس أنها تحضر حالياً لإنتاج مسلسل جديد يتناول السيرة الذاتية لأول رئيسة وزراء في المملكة المتحدة مارغريت تاتشر، صاحبة لقبي "المرأة الأكثر تأثيراً في العالم" و"المرأة الحديدية".

ويأتي المسلسل بعدما انتهت نتفليكس من عرض المسلسل المثير للجدل "ذا كراون" بمواسمه الـ6 وتناول حياة العائلة المالكة البريطانية والملكة إليزابيث الثانية الراحلة.

ومن المتوقع أن يبدأ تصوير المسلسل العام المقبل، بعد اختيار القائمين على العمل للممثلين ورجّحت وسائل الإعلام أن يكون العمل ذات ميزانية كبيرة، كما كان الحال مع "ذا كروان".

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه يتم التحدث في الكواليس عن احتمال أن يبث العمل الذي لا يزال قيد الإعداد على شاشات التلفزيون وتحديداً على شبكتي "بي بي سي" أو "آي تي في".

 
 

وسيكون المسلسل الذي يحمل عنواناً مبدئياً "تاتشر" من إنتاج نفس فريق العمل الذي يقف وراء مسلسل الدراما والسيرة الذاتية "فيكتوريا"، الذي دارت أحداثه حول حياة الملكة فيكتوريا، ملكة بريطانيا العظمى، بمواسمه الثلاثة، ومسلسل "بولدارك" بمواسمه الخمسة.

ورغم عدم تحديد هوية الممثلة التي ستجسّد شخصية تاتشر في المسلسل، رجح رواد مواقع التواصل أن تلعب جيليان أندرسون الدور والتي تألقت في أداء شخصية تاتشر في الجزء الرابع من مسلسل "ذا كروان".

 
 

وتعتبر تاتشر واحدة من أكثر الشخصيات السياسية تأثيراً في القرن العشرين، وتميزت فترة حكمها التي امتدت 11 عاماً بأسلوب الحزم والمواجهة.

وفازت تاتشر بين عامي 1979 و1990 في الانتخابات بثلاث فترات متتالية، لتصبح أول سيدة بريطانية تتقلد منصب رئيس وزراء بريطانيا، في عهد ملكة بريطانيا الراحلة.

 ولقبت بالمرأة الحديدية بسبب السياسة الاقتصادية "القاسية" التي اتبعتها في تسيير شؤون بريطانيا خلال فترة حكمها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم