الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

شيريهان موجهةً رسالة قاسية لـ بايدن: أنتَ لست عادلاً

المصدر: النهار
شيريهان
شيريهان
A+ A-
 استنكرت الفنانة المصرية شيريهان، موقف الرئيس الأميركي جو بايدن، من الانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، واستمرار غاراته الجوية على أهالي قطع غزة والضفة الغربية مستهدفاً المدنين.

شيريهان، وجهت رسالة قاسية لجو بايدن، عبر موقع "اكس" أكّدت له من خلالها أنه ليس شخصاً عادلاً ويضع دولة الكيان الصهيوني فوق القانون الدولي، ويدعمه في حربه غير المشروعة ضد الشعب الفلسطيني، ووضعه خارج منظومة العالم وبني الإنسان.

تساءلت الفنانة المصرية عمّا إذا كان الرئيس الأميركي يضع قوانين العالم والإنسانية في كفّة، ودولة الاحتلال في كفّ وحدها، مؤكدةً له أنه يدعم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وهو ما يسمى في قانونهم الدولي جريمة حرب يعاقب عليها رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو.

ناشدت شيريهان في رسالتها إلى الرئيس الأميركي وقف عملية الإبادة الجماعية التي تقام حالياً، وتقديم نتنياهو للمحاكمة الدولية، مع ضرورة إدخال المساعدات لأهالي غزة، الذين يصارعون الموت في كل لحظة تمر عليهم.

وكانت الفنانة المصرية، قد أعلنت استنكارها عملية القصف الجوي التي استهدفت مستشفى المعمداني يوم الثلثاء الماضي، مدوّنة منشوراً عبر "إكس" وصفته بأنه كارثة إنسانية، وأن الفلسطينيين محرومون من الحق في الحياة من قِبل عدوان مجنون وحشي لا عقل ولا منطق ولا قانون دولياً له، مطالبةً بضرورة وقف تلك الحرب المستمرة منذ عشرات السنوات، والتي راح ضحيتها آلاف من الفلسطينيين.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم