الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بيع غرفة نوم سامية جمال ورشدي أباظة في مزاد علني... حسام داغر يكشف تفاصيل شرائها

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
سامية جمال ورشدي أباظة
سامية جمال ورشدي أباظة
A+ A-
كشف الفنان المصري حسام داغر عن شرائه غرفة نوم الفنانة الراحلة سامية جمال، التي تم بيعها خلال مزاد علني لبيع التحف والأنتيكات ومقتنيات المشاهير.

وشارك داغر متابعيه عبر حسابه في "إنستغرام" صورة لغرفة النوم، معرباً عن سعادته باقتنائها. وعن تفاصيل حصوله عليها، قال خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" إنه بطبعه محب لشراء الأنتيكات، ويحرص على حضور مزادات داخل مصر وخارجها إذ يقتني من خلالها التحف النادرة ومقتنيات الشخصيات الشهيرة.

أثارت غرفة نوم سامية جمال حالة إعجاب شديدة لدى الممثل المصري، وبحسب وصفه لم يستطع إغفالها، فقرر أن تكون ملكه مهما بلغ سعرها في المزاد.


وعن سر هذا الإصرار على اقتناء هذه الغرفة التي يعود تاريخها لأكثر من سبعين عاماً قال: "شعرت بشيء غريب عندما شاهدتها للمرة الأولى وكنت أعلم جيداً قيمتها الكبيرة فهي كانت غرفة النوم الرئيسية للراحلة سامية جمال وعاشت أغلب أيام حياتها الزوجية مع زوجها الفنان الراحل رشدي أباظة داخلها".

حسام داغر، تعرّض لانتقادات من بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ممن تساءلوا عن الفائدة من وراء شرائه غرفة نوم قديمة، لكنه قال: "لم تكن فكرة حرصي على اقتناء غرفة نوم سامية جمال، من أجل الاحتفاظ بالأنتيكات فقط لكنني شعرت بمسؤولية وهي الحفاظ على أحد مقتنيات اثنين من أبرز نجوم زمن الفن الجميل".

وعن تفاصيل صناعة غرفة نوم سامية جمال ورشدي أباظة، قال داغر: "اكتشفت أنها مصنوعة بحرفية شديدة، إذ تم تصميمها على يد فنان شهير متخصص في الرسم والنحت على الخشب وكنت على يقين بأنه لم يقدر قيمته سوى عدد محدود من الأشخاص الذين يمتلكون الدراية الكافية بهذا النوع من الفنون".

يُذكر أنّ سامية جمال ممثلة وراقصة مصرية، اسمها الحقيقي (زينب خليل إبراهيم محفوظ). وُلدت في إحدى القرى التابعة لمحافظة بني سويف في العام 1924، وبدأت العمل الفنيّ بعد التحاقها بفرقة بديعة مصابني للرقص. اختارت لها بديعة اسمها الفني "سامية"، ثمّ دخلت عالم السينما منذ منتصف الأربعينيّات، وكونت في بداياتها ثنائياً فنيّاً مميّزاً مع الفنان فريد الأطرش، وشاركت بالتمثيل والرقص في عشرات الأفلام، منها: أمير الانتقام، نشالة هانم، الرجل الثاني، سكر هانم. اعتزلت الفنّ في أوائل السبعينيّات... توفيت في العام 1994 عن عمر ناهز الـ70 عاماً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم