الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 28 °

إعلان

نجوم مصريون في قائمة محاربي السرطان... زكي فطين يصاب مرتين

المصدر: "النهار"
زكي فطين عبدالوهاب.
زكي فطين عبدالوهاب.
A+ A-
أثار الفنان زكي فطين عبدالوهاب، قلق محبيه وجماهيره، بعد إعلانه عن إصابته بسرطان في الدماغ، خصوصاً أنه سبق وأعلن انتصاره العام الماضي على سرطان الرئة.
وكتب عبر "فايسبوك": "أصدقائي الأعزاء، لقد أجريت تحاليل والأشعة المطلوبة واكتشفت للأسف أنّ عندي ورماً في الدماغ من المرحلة الرابعة، أعتذر لعدم ردي على الاتصالات، دعواتكم".
 
 
السرطان بات لعنة تضرب فنانين ومشاهير في ظل وجود عدد كبير من النجوم المصابين بالمرض اللعين، إلاّ أنّ هناك إصراراً من كثيرين على محاربته وقهره، وتضم قائمة هؤلاء عديداً من الأسماء على رأسهم الإعلامي شريف مدكور الذي أصيب بورم في القولون قبل عامين، لكنه انتصر عليه، وواصل تقديم برامجه، ولم يشعر أحد بابتعاده على رغم آلامه وإصابته بفيروس في الدم بعدها.
القائمة تضم شيريهان، حيث ابتعدت عن الساحة الفنية العام 2002، بعد تعرضها إلى سرطان الغدد اللعابية، الذي أجبرها على الابتعاد عن الأضواء سنوات، قبل أن تعود للظهور مجدداً في رمضان الماضي عبر إعلان لملصحة إحدى شركات المحمول، ثم مسرحية "كوكو شانيل".
 
بينما أصيب أحمد حلمي بورم سرطاني في منطقة الظهر، حيث اكتشف الأمر أثناء سفره مع زوجته منى زكي لإجراء فحوصات لحملها في أميركا، وكانت المفاجأة بإصابته بالمرض اللعين ليخضع لجراحة استئصال في الولايات المتحدة.
كما أعلن المطرب محمد قماح إصابته بسرطان الدماغ، وهو في عمر 27، إلا أنّه واجهه بشجاعة، حتى أعلن تعافيه التام منه بعد جراحة خضع لها لاستئصال الورم.
أحد أبرز النجوم الذين حاربوه بقوة وانتصروا عليه كانت الفنانة إليسا، التي أخفت مرضها عن الجميع حتى أعلنت شفاءها عبر كليبها الجديد "إلى كل اللي بيحبوني" كاشفة عن إصابتها بسرطان الثدى، ووثقت مراحل علاجها منه فى مشاهد الكليب.
كما أوضحت عايدة رياض أنّ سبب غيابها فترة عن المشاركة في الأعمال الدرامية أنها أصيبت في بداية عام 2015 بمرض خطير، واضطرت على إثره إلى الابتعاد عن التمثيل، نظراً لعلاجها بالكيميائي وبعد الانتصار على المرض عادت مرة أخرى للتمثيل.
وهناك الإعلامية بسمة وهبة، التي أعلنت ذلك بعد الجراحة التي أجرتها في العاصمة الإنكليزية لندن.
وعانت إصابة في الرحم، مشدّدة على أن الطبيب رفض الاستئصال وتدخل من دون مخدر ومنحها هرمونات مضادة للهرمونات النشطة تعمل على التفاعل بشكل أكبر وتقضي عليها.
وكذلك الفنان هيثم شاكر الذي فجّر مفاجأة حول سرّ ابتعاده عن الساحة الغنائية خلال الـ5 سنوات الماضية، قبل طرح ألبومه "معرفة قديمة"، مؤكداً أنه تعرض للإصابة بمرض خبيث قبل أن ينجح في التغلب عليه ويُشفى منه.
القائمة ضمت حورية فرغلي، التي أعلنت أنها اضطرت لإجراء جراحة لاستئصال الرحم بسبب السرطان، معلنة أن المرض وراثي في عائلتها، حيث أجرت أختها أيضاً جراحة لاستئصال الرحم.
وصدمت الفنانة الشابة مي الغيطي جمهورها ومتابعيها بخبر إصابتها وشفائها من مرض سرطان الثدي، وذلك من خلال نشرها صوراً لها خلال افتتاح مهرجان القاهرة، مؤكدة لمتابعيها أنّها تعمدت ارتداء فستانا بفتحة كبيرة من منطقة الصدر على شكل "V" حتى تظهر الندبة التي تركها السرطان، وتكون مثل الأميرة المحاربة على السجادة الحمراء.
وشدّدت على أنّها فخورة بهذا الجرح الموجود في منطقة الصدر لديها، ولا تهتم بأي نقد بخصوص إطلالتها أو شكل جسمها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم