الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

الإعلانات تقتحم قائمة "Start" في أنظمة "ويندوز 11"

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
تختبر "مايكروسوفت" عرض الإعلانات في قائمة "ابدأ" (Start)، وفقًا لما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة من نظام "ويندوز 11".
 
ووفقًا لـ"مايكروسوفت"، فإنّ الإعلانات ستظهر في قائمة "ابدأ" لنظام التشغيل "ويندوز 11" لدى مستخدمي النسخة التجريبية الذين ثبّتوا أحدث إصدار من "Windows 11 Insider Preview" والمقيمين في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.
 
وأوضحت الشركة أن الإعلانات لن تظهر على الأجهزة التجارية، وهي الأجهزة التي تديرها المؤسسات والشركات، ما يعني أن ظهور الإعلانات سوف يقتصر على أجهزة الأفراد.
 
وستكون الإعلانات موجودة في قسم التوصيات (Recommendations) في قائمة "ابدأ"، وهو القسم الذي عادةً ما يحتوي على ملفّات أو تطبيقات اُستخدمت حديثًا، بالإضافة إلى التطبيقات المثبتة حديثًا. ومع التغييرات الجديدة، سيتضمّن قسم "التوصيات" التطبيقات الموصى بها من متجر مايكروسوفت في كإعلانات مرفقة بوصف مختصر.
 
سيتاح لمطوري التطبيقات الدفع مقابل عرض إعلاناتهم في قائمة ابدأ في "ويندوز 11"، لكن لا توجد تفاصيل متاحة حتى الآن من "مايكروسوفت" بشأن ذلك الأمر، علمًا بأنّ "مايكروسوفت" تحصل بالفعل على حصتها من التطبيقات المعروضة في متجرها.
 
ولحسن الحظ، فإنّ من الممكن تعطيل الإعلانات التي ستظهر على نحو افتراضي في "ويندوز 11" (إصداري Home وPro)، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات، ثمّ التوجّه إلى قسم التخصيص "Personalization" واختيار قائمة "ابدأ"، ثمّ تعطيل خيار "عرض التوصيات الخاصة بالنصائح والعروض الترويجية للتطبيقات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم