الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

عقوبات جديدة قد تفرضها الولايات المتّحدة على شركات صينيّة تدعم "هواوي"

المصدر: النهار
شركة "هواوي"
شركة "هواوي"
A+ A-
تدرس إدارة بايدن إدراج عدد من شركات أشباه الموصلات الصينية المرتبطة بشركة "هواوي" في القائمة السوداء بعد أن حقّقت شركة معدّات الاتصالات العملاقة طفرة تكنولوجية كبيرة في العام الماضي.
 
وتشمل الشركات التي يمكن إدراجها في القائمة السوداء صانعي الرقاقات "Qingdao Si’En" و"SwaySure" و"Shenzhen Pensun Technology". كذلك تدرس الإدارة معاقبة شركة "ChangXin Memory Technologies" الرائدة في الصين في مجال تصنيع شرائح الذاكرة.
 
وحدّدت مجموعة صناعة أشباه الموصلات التجارية معظم الكيانات الصينية التي قد تتأثّر على أنّها منشآت لصنع الرقاقات استحوذت عليها هواوي أو يجري بناؤها.
 
ومن شأن مثل هذه الخطوة من الحكومة الأميركية أن تعدّ تصعيدًا آخر في حملة واشنطن لتقليص طموحات الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات في بكين.
 
وإلى جانب الشركات التي تنتج الرقاقات، قد يفرض المسؤولون الأميركيون أيضًا عقوبات على شركة "Shenzhen Pengjin High-Tech Co"، وكذلك شركة "SiCarrier". تعمل هاتان الشركتان، اللتان تصنعان معدات تصنيع الرقاقات، بصفتهما وكلاء لمساعدة هواوي في الحصول على المعدات المحظورة.
 
وتضغط حكومة الولايات المتّحدة على حلفائها، ويشمل ذلك هولندا وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان، لتشديد القيود على وصول الصين إلى تكنولوجيا أشباه الموصلات.
 
وتعدّ "هواوي" إحدى الشركات الموجودة في قلب تلك الحملة، فضلًا عن جهود بكين لتقليل اعتمادها على التكنولوجيا الغربية، فيما ليس من الواضح إذا كانت وزارة التجارة الأميركية لديها أدلة إضافية تربط الشركات بشركة هواوي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم