السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

غضب ماسك من ليمون يتفاعل بعد المقابلة... وحرية التعبير في الواجهة! (فيديو)

المصدر: "النهار"
إيلون ماسك ودون ليمون
إيلون ماسك ودون ليمون
A+ A-
كشف المذيع دون ليمون عن إلغاء شراكته مع الملياردير إيلون ماسك، بعد أن أجرى مقابلة معه في الحلقة الأولى من برنامجه الجديد عبر شبكة الأنترنت. فبعد ساعات من إجراء المقابلة مع المذيع السابق في شبكة "سي أن أن" ليمون، في حلقة كان من المفترض أن تكون بمثابة الحلقة الأولى له على المنصّة، تم إلغاء عرض برنامج ليمون على "إكس".
 
 
 
 
 
 
حصدت مقابلة ليمون مع ماسك نحو مليون و300 ألف مشاهدة منذ إطلاقها على "إكس" صباح يوم الإثنين، وتوقّع البعض أن تستحوذ على مشاهدات أكثر، لولا النظام الأساسي للمنصة، التي يملكها ماسك، والذي يقلّص من وصول المنشور.
 
وقد علّق ممثل لليمون بالقول "من الواضح أن إكس تقمع حرية التعبير. تم قمع مقابلة "دون" بوساطة إكس، لذلك شاهدها عدد أقلّ من الناس".
 
وأدّت المقابلة المثيرة للجدل، التي استمرت 90 دقيقة بين ماسك وليمون، إلى نزاع بين الرجلين، وإلى نهاية صفقة مخططة مع "إكس" للدفع لليمون مقابل نشر عرضه المباشر الجديد على المنصة.
 
من جهته، قال ليمون: "إيلون ماسك غاضب مني"، في الوقت الذي عبّر عن امتنانه "لكل شخص، على كل منصّة، يشاهد العرض"، ومضيفاً "بدأنا بداية رائعة".
 
وفي مقطع فيديو منفصل نشره ليمون على "إكس"، قال: "اعتقدت أن أول شخص سأجري معه المقابلة،من دون تفكير، هو إيلون ماسك، الرجل الذي يطلق على نفسه لقب مطلق حرية التعبير. ولكن من الواضح أن حرية التعبير المطلقة لا تنطبق عندما يتعلق الأمر بأسئلة عنه من أشخاص مثلي".
 
 
 
 
 
 
 
المخدرات والانتخابات الأميركية وغيرها... أسئلة أحرجت ماسك خلال المقابلة
 
 
وخلال المقابلة، رأى ماسك أن تعاطيه المخدرات مفيد للمستثمرين في شركة "تسلا"، قائلاً إنه يتناول الكيتامين بموجب وصفة طبية لمعالجة "المزاج السلبيّ" لديه.

ووسط مخاوف عدد من المستثمرين أشارت إليها وسائل إعلام أميركية، أكّد رجل الأعمال البالغ 52 عاماً أنه يتناول هذه المادة المخدّرة التي تُستخدم عادة لعلاج الألم والاكتئاب، لكنها باتت تُستعمل أيضاً للتنشيط أو للنشوة.

وأكد رئيس "تسلا" و"سبايس إكس" و"إكس" أن أحد موديلات سيارة "تسلا" كان "الأكثر مبيعاً في العالم العام الفائت"، معتبراً أنه "من وجهة نظر المستثمرين، إذا كنت أتناول شيئاً ما، فينبغي عليّ الاستمرار في تناوله".

لكن الملياردير نفى إفراطه في تعاطي الكيتامين، موضحاً بأنه يأخذ "جرعة صغيرة مرة كلّ أسبوعين تقريباً"، ومضيفاً بأنها توصف له "للخروج من مزاج سلبي".

كذلك تناول ماسك في المقابلة التي استمرت أكثر من ساعة اجتماعه مع الرئيس السابق دونالد ترامب في آذار، لكنه لم يكشف عن المرشح الذي سيدعمه في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني.

وأشار إلى أنه "يبتعد" عن الرئيس الديمقراطي جو بايدن، لكنه لم يذهب إلى حد القول إنه يدعم ترامب، مضيفاً أن "الكثير يمكن أن يحصل من الآن حتى الانتخابات".
 
 
 
 
واحتدم النقاش بين المذيع والملياردير الأميركي إيلون ماسك عندما دار بينهما الحوار الآتي:
 
-دون ليمون: خطاب الكراهية على المنصة ارتفع. هل تعتقد أنك و"إكس" تتحملان بعض المسؤولية في إدارة خطابات الكراهية على المنصة؟... لا يجب عليك الرد على هذه الأسئلة من الصحافيين عن نظريات الاستبدال الكبيرة و…
 
-إيلون ماسك: لست مضطرًا للإجابة عن هذا السؤال.
 
-دون ليمون: نظريات الاستبدال الكبيرة في ما يتعلق باليهود. هل تعتقد أن ذلك...
 
-إيلون ماسك: لست مضطرًا للإجابة عن أسئلة من صحافيين. دون، السبب الوحيد لقيامي بهذه المقابلة هو لأنك على منصة "إكس" وطلبت إجراءها، وإلا فلن أقوم بهذه المقابلة.
 
-دون ليمون: إذن هل تعتقد أنك لن تكون في مشكلة أو لن يتم انتقادك لهذه الأشياء؟
 
-إيلون ماسك: لقد تم انتقادي بشكل دائم، لا أكترث لهذا.
 
 
وفي هذا الإطار، انقسم جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بين مدافعين عن ماسك، اعتبروا أن ليمون يحاول اكتساب الشهرة من خلال إحراج ماسك وتوجيه أسئلة مكررة له، وآخرين اعتبروا أن ماسك يتغنى بمبادئ مثل حرية الرأي والتعبير، ولكن عندما يصل الأمر إليه فإنه يتخلى عن تلك المبادئ.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم