الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

المخاوف تتوسّع... رئيس كوريا الجنوبية: الذكاء الاصطناعي يهدّد الأنظمة الديمقراطية

المصدر: "النهار"
الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يتحدث خلال قمة الديمقراطية الثالثة
الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يتحدث خلال قمة الديمقراطية الثالثة
A+ A-
صرّح الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، اليوم الإثنين، بأن الأخبار الكاذبة والمعلومات المضلّلة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية تشكّل تهديداً للديمقراطية، وذلك خلال قمة تستضيفها بلاده بمشاركة مسؤولين كبار من حول العالم، بما في ذلك من بريطانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.
 
 
 
التهديدات الرقمية للديمقراطية
 
في حديثه في افتتاح قمة الديمقراطية، قال يون إن على الدول التزاماً بضرورة تبادل الخبرات والمعرفة حتى يتسنّى استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لتعزيز الديمقراطية.
 
وأضاف أن التفاوت التكنولوجي بين الدول يمثل تحدياً كبيراً، واصفاً إيّاه بأنه مثال صارخ لكيفيّة تخلّف بعض الدول في ما يتعلق بالرخاء الاقتصادي وعدم إحرازها تقدماً في مجال الديمقراطية.
 
وقال يون: "الأخبار الكاذبة والمعلومات المضلّلة القائمة على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية لا تنتهك الحرية الفردية وحقوق الإنسان فحسب، بل تهدّد الأنظمة الديمقراطية أيضاً".
 
وتستضيف كوريا الجنوبية المؤتمر الثالث لقمة الديمقراطية، وهي مبادرة من الرئيس الأميركي جو بايدن، تهدف إلى مناقشة سبل وقف تراجع الديمقراطية وتآكل الحقوق والحريّات.
 
ومن المتوقّع أن تكون قضيّتا التهديدات الرقمية للديمقراطية، وإمكانية التكنولوجيا في تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان العالمية، على جدول الأعمال الرئيسيّ للاجتماعات التي تستمرّ على مدى ثلاثة أيام.
 
وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمام القمة "بينما تستخدم الأنظمة الاستبدادية والقمعية تقنيات لتقويض الديمقراطية وحقوق الإنسان، نحتاج إلى ضمان أن التكنولوجيا تحفظ وتدعم القيم والأعراف الديمقراطية".
 
وأضاف بلينكن أن الحكومات وشعوبها ذات التفكير المماثل تعمل معاً لتعزيز الانتخابات الحرة والنزيهة، مشيراً إلى أن حماية الديمقراطية جهد جماعي.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم