الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

زوكربيرغ يلتقي الرئيس الكوري الجنوبي لمناقشة إنشاء ذكاء اصطناعي مفتوح وأنظمة بيئية رقمية

المصدر: "النهار"
مارك زوكربيرغ يلتقي بالرئيس الكوري الجنوبي
مارك زوكربيرغ يلتقي بالرئيس الكوري الجنوبي
A+ A-
أعلن مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول أنه التقى الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، اليوم الخميس، لإجراء محادثات لاستكشاف سبل زيادة التعاون مع الشركة الأميركية في مجال الذكاء الاصطناعي والأنظمة البيئية الرقمية.

وقال يون إن جاهزية كوريا الجنوبية في مجال الأجهزة المنزلية الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات الذكية توفر منصة جيدة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة "ميتا".
 
وأضاف أن الرئيس وعد أيضًا بدعم العلاقات التجارية وأعرب عن أمله في مزيد من التعاون في مجالات مثل "الميتافيرس" وسمّاعات الرأس "XR".
 
ووفقاً لـ"رويترز"، ناقش الاثنان رؤية إنشاء ذكاء اصطناعي مفتوح وأنظمة بيئية رقمية وكيفية تعزيز التعاون بين "ميتا" وشركات كوريا الجنوبية.

وأمس الأربعاء، التقى زوكربيرغ رئيس شركة "سامسونغ" للإلكترونيات جاي واي لي والرئيس التنفيذي لشركة "إل جي إلكترونيكس" ويليام تشو لمناقشة التعاون المحتمل في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الـ"XR".
 
وكانت شركة "ميتا" قد أطلقت أحدث سماعة رأس للواقع المختلط، "Quest 3"، في حزيران قبل أن تكثّف شركة "أبل" المنافسة هذا الشهر بجهازها "Vision Pro".
 
ويعد توفير شرائح الذكاء الاصطناعي وتوسيع النظم البيئية للذكاء الاصطناعي التوليدي من الأولويات الرئيسية لشركة "ميتا" هذا العام، حيث تسعى الشركة إلى إدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

كذلك، أعلنت كوريا الجنوبية عن تدابير لتعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي المحلي، بما في ذلك الاستثمارات لتوفير بيانات نصية لنماذج اللغات الكبيرة، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الأساسية وموارد الحوسبة ذات السعة الكبيرة، بالإضافة إلى مشاريع لتضمين الذكاء الاصطناعي، وفقًا لوزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
يذكر أن  كوريا الجنوبية ستستضيف قمة عالمية لسلامة الذكاء الاصطناعي في شهر أيار المقبل. وزيارة زوكربيرغ هذه هي أول زيارة علنية له إلى كوريا الجنوبية منذ نحو 10 سنوات، كجزء من جولة آسيوية تشمل اليابان والهند.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم