الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"إنستغرام" يعمل على ميزة "خريطة الأصدقاء" التي تتيح لك تتبّع مواقع أصدقائك

المصدر: "النهار"
"إنستغرام" (النهار) / ديما قصاص
"إنستغرام" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
يقوم تطبيق "إنستغرام" بتطوير ميزة "خريطة الأصدقاء"، حسبما أكد متحدث باسم "ميتا" لموقع "TechCrunch"، أمس الاثنين.
 
وتتيح الميزة، التي تشبه "Snap Map" في تطبيق "سناب شات"، للمستخدمين رؤية مواقع أصدقائهم في الوقت الفعلي. وتقول الشركة إن الميزة عبارة عن نموذج أولي ولا يتم اختبارها خارجيًا.
 
يذكر أنه تم رصد هذه الميزة لأول مرة من قبل المهندس أليساندرو بالوزي، الذي غالبًا ما يكتشف ميزات المنصات الاجتماعية قيد التطوير قبل إطلاقها رسميًا.

وإذا كان "إنستغرام" يخطط لإطلاق خريطة الأصدقاء رسميًا، فإنه سينسخ ميزة شائعة من تطبيقات منافسة أبرزها "سناب شات"، بعد استنساخ خاصية القصص في السابق. 
 
ومن خلال هذه الميزة الجديدة، سيمنح تطبيق "ميتا" مستخدميه سببًا آخر لقضاء المزيد من الوقت على تطبيقه، وقضاء وقت أقل على خدمات الشركات الأخرى.
 
كذلك، لدى "إنستغرام"  أيضًا فرصة لجذب الأشخاص الذين كانوا معجبين بـ"Zenly"، وهو تطبيق خرائط اجتماعية استحوذت عليه شركة "سناب" ثم أغلقته العام الماضي.
 
 
 
 

وستسمح خريطة الأصدقاء في  "إنستغرام"  للمستخدم باختيار من يمكنه رؤية موقعه. وتشير لقطات الشاشة التي شاركها بالوزي أيضًا إلى أن بيانات الموقع ستكون مشفرة من طرف إلى طرف. ويمكن للمستخدمين اختيار مشاركة موقعهم مع المتابعين الذين يتابعونهم، أو قائمة "الأصدقاء المقربين" أو عدم مشاركة أي شخص على الإطلاق. وستحتوي الخريطة أيضًا على إعداد "Ghost Mode" الذي من شأنه إخفاء آخر موقع نشط للمستخدم. 

في أواخر عام 2022، قدمت الشركة تجربة خريطة تتيح للمستخدمين استكشاف المواقع الشهيرة من حولهم وتصفية نتائج الموقع حسب فئات محددة بما في ذلك المطاعم والمقاهي وصالونات التجميل.
 
جاء إطلاق الخريطة حينها بعد أسبوع من تصريح شركة "غوغل" أن المستخدمين الشباب يتجهون إلى تطبيقات مثل  "إنستغرام" و"تيك توك" للبحث عن أماكن جديدة بدلاً من البحث على "غوغل" أو تطبيق الخرائط. في هذا السياق، وبعد اقتحام أحد الأنشطة الأساسية لشركة "غوغل"، ربما يتطلع  "إنستغرام" الآن إلى منافسة تطبيقات مثل "سناب" من خلال ميزة خريطة الأصدقاء.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم