الخميس - 06 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

فايسبوك تعطل بعض ميزات ماسنجر وإنستغرام في أوروبا... إليكم أبرزها

المصدر: النهار
تطبيقات فايسبوك
تطبيقات فايسبوك
A+ A-

 

أخبرت شركة فايسبوك مستخدمي تطبيقيها ماسنجر وإنستغرام في أوروبا بأن بعض الميزات غير متوافر في الوقت الحالي.

 

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، ظهرت الرسالة الصغيرة في كل من تطبيقات ماسنجر وإنستغرام للمستخدمين الأوروبيين هذا الأسبوع، حيث أشارت إلى أن بعض الميزات غير متاحة لاحترام القواعد الجديدة لخدمات المراسلة في أوروبا، من دون أن تحدد فايسبوك الميزات المفقودة.

 
 

وكشفت الشركة عبر صفحات الدعم الخاصة بها أن استطلاعات الرأي عبر كل من ماسنجر وإنستغرام غير متوافرة حالياً في أوروبا، إلى جانب عدم وجود الملصقات في إنسنغرام وعدم وجود الردود الخاصة عبر ماسنجر، كما قد تتضمن الميزات المفقودة الأخرى الافتقار إلى تكامل الصوت والفيديو والمستندات، مما يعني أنه لا يمكن إرسال أي شيء سوى النص.

 

كما أن القدرة على اختيار الأسماء المستعارة مفقودة إلى جانب القدرة على مشاركة تأثيرات الواقع المعزز في الرسائل المباشرة ضمن إنستغرام.

 

وعطّلت فايسبوك موقتاً بعض هذه الميزات للتوافق مع القواعد الجديدة بشأن استخدام البيانات في دول الاتحاد الأوروبي. وتُطبق القواعد الجديدة بصفتها جزءاً من عمليات التنفيذ الوطنية التي تحدث بموجب التوجيه الجديد للخصوصية والاتصالات الإلكترونية لعام 2002 المسمى توجيه الخصوصية الإلكترونية.

 

ويفرض هذا التوجيه قواعد أكثر صرامة على استخدام البيانات عبر خدمات الاتصالات التي تعمل في البلدان التي تُعد جزءاً من الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت فايسبوك عبر تدوينة ضمن بوابة المطورين: كجزء من جهودنا للامتثال لقواعد الخصوصية الجديدة في أوروبا، نجري تحديثات من شأنها التأثير في بعض المطورين والشركات التي تستخدم الواجهة البرمجبة للتطبيقات الخاصة بماسنجر.

 

وليس من الواضح متى قد تعيد فايسبوك هذه الميزات للمستخدمين الأوروبيين، وقال متحدث رسمي باسم فايسبوك: "إن معظم الميزات ستعود قريباً جداً، ونطور طرقاً لاستعادة الميزات المفقودة في المستقبل القريب".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم