الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

روبليف يحرز اللقب في مدريد

المصدر: "أ ف ب"
أندري روبليف (أ ف ب)
أندري روبليف (أ ف ب)
A+ A-
أحرز الروسي أندري روبليف لقب بطل دورة مدريد لماسترز الالف في كرة المضرب بفوزه على الكندي فيليكس اوجيه-الياسيم 4-6 7-5 و7-5، الأحد، في المباراة النهائية.
 
وخاض روبليف المصنف ثامنا عالمياً غمار دورة مدريد على وقع أربع هزائم توالياً، لكنه قدم أداء لافتاً في العاصمة الإسبانية ما أوصله إلى النهائي الذي بدأه بخسارة المجموعة الأولى، لكنه قلب تخلفه وخرج منتصراً ليحرز لقبه الثاني في ماسترز الالف، بعد أول العام الماضي في مونتي كارلو.
 
وكان روبليف استبعد من دورة دبي مطلع آذار الماضي لأسباب تأديبية بعد أن صرخ في وجه احد الحكام، ثم فاز بمباراة واحدة في دورة إنديان ويلز ثم خسر التالية، وسقط عند الحاجز الأول في ميامي ومونتي كارلو الذي توج بلقبها العام الماضي، وبرشلونة.
 
وقال روبليف: "اعتقد بأنها كانت مباراة مدهشة، يستحق فيليكس بالنسبة ذاتها الفوز اليوم، ولقد خضنا معركة رائعة. رياضتنا هكذا، لا يمكن لكلانا أن يفوز".
 
وتابع: "اعتقد أن الأمر الأهم هو أن الجمهور استمتع بالمباراة".
 
وكان روبليف أطاح الإسباني كارلوس ألكاراز حامل اللقب في العاميين الماضيين بالفوز عليه في ربع النهائي.
 
وتابع الروسي: "لو كنتم تدرون ما عشته في الأيام التسعة الماضية، لما كنت تصورتم أنني استطيع إحراز اللقب".
 
وكشف: "كنت ميتا بالكاد كل يوم، لم أكن أنام خلال الليل، لم أنم اخر ثلاثة او أربعة أيام".
 
بدأ اوجيه-الياسيم المباراة بقوة وكسر إرسال منافسه في الشوط الأول ثم تقدم 4-1 قبل أن يستعيد روبليف توازنه ويدرك التعادل 4-4، لكن الكلمة الاخيرة في المجموعة الأولى كانت للكندي.
 
وظل التعادل قائماً بين اللاعبين في المجموعة الثانية حتى الشوط الثاني عشر الذي فاز به روبليف كاسراً إرسال منافسه ومعادلاً النتيجة.
 
وتكرر السيناريو في المجموعة الحاسمة حيث كان التعادل سيد الموقف حتى الشوط الثاني عشر الذي ابتسم لروبليف مجدداً ليفوز بالمباراة.
 
ويموجب هذا التتويج سيصعد روبليف إلى المركز السادس في التصنيف العالمي الاثنين وذلك قبل 3 أسابيع من انطلاف بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في "غراند سلام" والتي تقام على ملاعب ترابية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم