الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

ريال مدريد يثأر من مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
رد ريال مدريد الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي عندما جرده من اللقب بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، الأربعاء، على ملعب "الاتحاد" في مانشستر في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
 
وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رودريغو (12)، وأدرك البلجيكي كيفن دي بروين (76) التعادل، وهو النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب في مدريد 3-3. ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع بايرن ميونيخ المتأهل بفوزه على أرسنال الإنكليزي 1-0 إياباً في ميونيخ بعدما تعادلا 2-2 ذهاباً في لندن.
 
ورد ريال مدريد اعتباره أمام مانشستر سيتي الذي كان جرده من لقبه الموسم الماضي عندما تغلب عليه برباعية نظيفة في مانشستر بعدما تعادلا 1-1 ذهاباً في مدريد في طريقه إلى اللقب الاول في تاريخه.
 
وهي المرة الثانية التي يطيح فيها ريال مدريد بسيتي من المسابقة بعدما فعلها الموسم قبل الماضي في نصف النهائي في طريقه إلى لقبه الرابع عشر القياسي.
 
ويدين النادي الملكي بفوزه إلى حارس مرماه الدولي الأوكراني أندري لونين الذي أنقذ كرات عدة في الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يتصدى لركلتين ترجيحيتين للبرتغالي برناردو سيلفا والكرواتي ماتيو كوفاتشيتش لاعب النادي الملكي سابقاً.
 
وكان سيتي صاحب الأفضلية في ركلات الترجيح بعدما تقدم عبر الأرجنتيني خوليان ألفاريز، وأهدر الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش للنادي الملكي، لكن لونين تألق بالتصدي لمحاولتي سيلفا وكوفاتشيتش، فيما سجل الإنكليزي جود بيلينغهام ولوكاس فاسكيز والقائد ناتشو فرنانديز والألماني أنتونيو روديغر الركلات المتبقية للريال مقابل ركلتين لسيتي سجلهما فيل فودن وحارس المرمى إيدرسون.
 
واكتمل عقد الفرق المتأهلة الى نصف النهائي بعدما حجز كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني بطاقته الثلثاء على حساب برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم