الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بيلينغهام: على المسؤولين مواجهة العنصرية بشكل أكبر

المصدر: "أ ف ب"
بيلينغهام. (أ ف ب)
بيلينغهام. (أ ف ب)
A+ A-
دعا النجم الإنكليزي في صفوف ريال مدريد الإسباني جود بيلينغهام مسؤولي كرة القدم لبذل المزيد من الجهود لمواجهة العنصرية، وهي مشكلة متنامية في إسبانيا خلال السنوات الأخيرة.

وقال بيلينغهام إنه لم يكن يدرك خطورة الأحداث التي وقعت في الدوري الإسباني، وكان زميله فينيسيوس جونيور هدفاً خلالها لإساءات عنصرية في كثير من الأحيان.

وأضاف للصحافيين قبل مباراة إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، أمام مانشستر سيتي: "في المباريات خارج ملعبك في الدوري الإسباني تعتاد على هذه الأمور لدرجة أنك لا تدرك مدى خطورتها وهي مشكلة كبيرة في حد ذاتها. من المريع أن يستعد أي لاعب لمباراة وهو يعلم أنه من المحتمل أن يتعرض لإساءة عنصرية. إنه أمر مثير للاشمئزاز. لا ينبغي أن يحدث ذلك".

وتابع: "على المسؤولين القيام بواجبهم رغم أني أشك أن ذلك قد يحدث".

وتعرض فينيسيوس جونيور، الذي أجهش بالبكاء الشهر الماضي خلال الحديث عن تأثير الإهانات العنصرية عليه، مرة أخرى للإساءة إذ ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن جماهير برشلونة رددت هتافات ضد المهاجم قبل مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، أمس الثلثاء.

وفي الموسم الماضي، أبلغت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني النيابة العامة عن 10 حالات مماثلة ضد اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً.

ويجري مايوركا تحقيقاً بعد أن قام أحد المشجعين على ما يبدو بإشارة عنصرية تجاه لاعب وسط ريال مدريد أوريلين تشواميني خلال مباراة الفريقين في الدوري، يوم السبت الماضي.

وقال بيلينغهام: "ستخسر الرياضة لاعبين مثل فينيسيوس إذا قرر الانسحاب بسبب هذه الحوادث. يجب بذل المزيد من الجهود لدعم هؤلاء اللاعبين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم