الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

السد للتمسّك بالصدارة والغرافة يلاحقه في الدوري القطري

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو السد. (إكس)
لاعبو السد. (إكس)
A+ A-
يسعى السدّ للتمسّك بصدارة الدوري القطري لكرة القدم، عندما يواجه الأهلي التاسع، الأربعاء، في المرحلة 13 المؤجلة من شباط الماضي، فيما يحلّ ملاحقه الغرافة ضيفاً ثقيلاً على المرخيّة متذيّل الترتيب.

ويتعين على "الزعيم" صاحب الـ43 نقطة استعادة التوزان بسرعة وتجاوز آثار السقوط أمام الدحيل حامل اللقب في المرحلة الماضية 1-3 من أجل الحفاظ على الأسبقية في آخر ثلاث مراحل من البطولة.

وسيكون فريق المدرب وسام رزق مطالباً بظهورٍ مغايرٍ إذا ما أراد استعادة اللقب، بطي صفحة أداء غير مقنع في المراحل الثلاث الأخيرة بعد انتصارين بشقّ الأنفس على متذيلي الترتيب معيذر والمرخية قبل السقوط أمام الدحيل.

ودفعت تعثرات الأهلي الأخيرة بخسارتين وتعادل، إدارة النادي إلى إقالة المدرب البرتغالي بيدرو ميغيل وتعيين مساعده البحريني خالد تاج على رأس الإدارة الفنية، خصوصاً بعدما تراجع الفريق إلى المركز التاسع برصيد 20 نقطة فبات معنياً بصراع الهبوط والملحق.

وقد يجد السد نفسه في المركز الثاني قبل مباراته، إذ يتربّص المطارد الغرافة (41 نقطة) بالصدارة عندما يلتقي المرخية الأخير الثلثاء.

ويأمل فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيس استعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع أم صلال 1-1 في المرحلة الماضية.

ولن تكون مهمة الغرافة سهلة أمام متذيّل الترتيب الذي كسب جرعة معنوية عقب الفوز على الأهلي 4-1 محافظاً على آمالٍ ضعيفة في تجنّب الهبوط المباشر بعدما بات على بعد 3 نقاط عن المركز قبل الأخير المؤدي إلى الملحق.

وقال مارتينيس: "التعادل الأخير كان مخيباً خصوصاً في توقيته المتأخر بعد فقدان التركيز للحظات، بيد أنه لم يؤثر على آمالنا التي ما زالت قائمة في المنافسة، بذات الشروط المعتادة بعدم تكرار التفريط بالنقاط".

وأضاف: "لم تعد هناك مباراة في المتناول بعد تشبث جميع الفرق بالنقاط، وبالتالي وجب أن نكون حذرين أولا، ومركّزين في مسألة استثمار الفرص خصوصاً تلك التي تعزز التقدم وتثقل كاهل المنافس".

بدوره، لا تزال آمال الريان الثالث (38 نقطة) قائمةً بالفوز باللقب حسابياً لكنه يحتاج إلى الفوز على قطر العاشر أولاً الأربعاء، بانتظار هديتين في مباراتي المتصدر ووصيفه.

أما قطر، فيهدف هو الآخر إلى تعزيز آماله بالبقاء إذ لا يبتعد عن المركز قبل الأخير سوى بخمس نقاط.

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الريان "الفوز الأخير على معيذر كان مهماً جدا في ظل نقص كبير وغيابات مؤثرة، لكن ثقتنا بكل اللاعبين كبيرة من أجل تحقيق انتصار جديد يساعدنا على التمسك بالمركز الثالث الذي وصلنا إليه".

وأضاف "صحيح أن فرصة المنافسة قائمة حسابياً خصوصاً في ظل مواجهة أخيرة مع المتصدر، لكننا قلنا أكثر من مرة أن هدفنا واضح وهو التأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة الموسم المقبل، وسنواصل البحث عن الانتصارات من أجل الوصول إلى ما نسعى إليه".

ويفتتح الوكرة الرابع (37) الذي لا تزال حظوظه بالفوز باللقب قائمة أيضاً، بمواجهة الشمال السابع (21 نقطة).

قال الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الوكرة "لابد وأن نستعيد نغمة الانتصارات بسرعة، ووجب أن نتعلم من الأخطاء التي تسببت في خسارة المواجهة الماضية أمام العربي"

وتابع "يجب أن نكون طموحين خصوصاً وأن فرصنا قائمة، بيد أن الأهم هو تحقيق الفوز على الشمال أولا لمواصلة الضغط على المنافسين، ومن ثم التفكير في المرحلة المقبلة، والتفاصيل الصغيرة قد تلعب دوراً في سباق المنافسة، وكل شيء مهم الآن".

ويلعب العربي الخامس (26) مع مضيفه أم صلال الثامن (21)، فيما يلتقي الدحيل حامل اللقب والسادس راهناً (25) مع مضيفه معيذر قبل الأخير (14).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم