السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مواجهة قوية بين الدحيل والعربي... والسد أمام الوكرة

المصدر: "أ ف ب"
العربي للتعويض. (تويتر)
العربي للتعويض. (تويتر)
A+ A-
يلتقي الدحيل، حامل لقب الدوري القطري لكرة القدم، مع العربي (وصيفه)، بعد غد السبت، في المرحلة الثالثة، التي تشهد أيضاً سعي السد للاحتفاظ بالصدارة عندما يلتقي الوكرة الرابع.

ويأمل الريان الشريك الثالث مع السد والدحيل في الصدارة برصيد ست نقاط لكل منهم، في ان يواصل الانطلاقة المثالية التي لم يعرفها منذ عدة سنوات، عندما يواجه الشمال السادس.

يبحث الدحيل صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف عن السد، عن تحقيق فوزه الثالث تواليا من خلال استثمار الظروف الصعبة التي يمر بها العربي حيث يحتل المركز السابع مع نقطتين فقط.

وأحرز الدحيل، الفائز على الأهلي 2-1 ومعيذر 4-1، لقب الدوري في الموسم الماضي متقدماً بفارق نقطتين عن العربي (51 مقابل 49).

قال مدرب الدحيل الأرجنتيني هيرنان كريسبو: "نتطلع دوما لتحقيق الفوز من خلال فرض اسلوبنا وطريقتنا في اللعب. لا شك ان المواجهة صعبة، لكننا نثق بقدرة لاعبينا على تقديم المطلوب. المباراة السابقة امام معيذر كانت غريبة، لم نقدّم المستوى المأمول في الشوط الأول وخرجنا متعادلين، لكن في الشوط الثاني أظهر اللاعبون وجها مغايرا وسيطروا على المجريات والنتيجة عكست تلك السيطرة".

بداية متواضعة للعربي
من ناحيته، حقق العربي بطل كأس الأمير، بداية متواضعة بتعادلين مخيبين أمام الشمال وأم صلال بالنتيجة ذاتها 1-1، فضلاً عن خروج مبكر جداً من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا بالخسارة على أرضه امام أي جي ام كي الأوزبكي صفر-1.

قال مدرب العربي يونس علي: "الدوري ما زال طويلاً، وبإمكاننا ان نتدارك البداية المتعثرة، المواجهة تعد بمثابة تحد كبير لنا، وهذا بحد ذاته دافع للاعبين من اجل الظهور بأفضل صورة. المباراة السابقة الفريق قدم مستوى جيداً، تأثرنا بالنقص العددي المبكر عقب طرد الإسباني وسيم قداري، لكننا استطعنا ان نهدد المنافس وخلقنا عديد الفرص الى ان سجلنا التعادل المتأخر".

7 أهداف في مباراتين
ويبدو السد في حالة مثالية مع بداية الدوري بعدما سجل سبعة أهداف في مباراتين وابان عن قوة كبيرة، تجعله مرشحا فوق العادة لاستعادة اللقب الذي تنازل عنه في النسخة الماضية، خصوصا في ظل المستوى الكبير الذي يقدمه النجوم الجدد.

وبخلاف السد، يبدو الوكرة متأثراً بالخروج المبكر من دوري الأبطال بالخسارة أمام نافاباهور الأوزبكي صفر-1، فبعدما استهل الدوري بطريقة مثالية بالفوز على معيذر 3-صفر، خطف تعادلا متأخرا جدا أمام الشمال 2-2.

... ومثالية للريان
في المقابل، قدّم الريان ثالث الترتيب بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم مستوى كبيرا ابان الانتصارين على المرخية وقطر بالنتيجة ذاتها 1-صفر.

غير أن الريان تلقى ضربتين موجعتين بعد إصابة كل من المغربي سفين بوفال الذي سيغيب لأكثر من ثلاثة أشهر، والإسباني روريغو مورينو لمدة أربعة أسابيع.

من ناحيته، لن يكون الشمال السادس بنقطتين صيدا سهلا وهو الذي اجبر العربي على التعادل، وفرّط في فوز كان في المتناول بالتعادل بالرمق الأخير مع الوكرة.

ويتطلع الغرافة الذي ظهر بمستوى كبير مطلع النسخة الحالية، لتحقيق فوزه الثاني تواليا بعد الأول على المرخية 2-صفر في الجولة الماضية، عندما يواجه الأهلي الذي مُني بخسارتين متتاليتين.

وظل الغرافة قريبا من المقدمة رغم التعادل في مستهل المشوار مع قطر 4-4 في واحدة من اقوى مباريات الدوري من الناحية الفنية، ليصل الى النقطة الرابعة التي وضعته خامسا خلف الوكرة بفارق الأهداف.

ويلتقي أم صلال الذي حصد نقطته الأولى بتعادله مع الوكرة، متجاوزا الخسارة الأولى امام السد، مع فريق قطر الذي خسر بصعوبة امام الريان بهدف دون رد، في مباراة تبدو متكافئة الى حد بعيد.

وتشهد المرحلة مواجهة المتعثرين المرخية والوافد الجديد معيذر، بعدما مُني الفريقان بخسارتين متتاليتين أبقت رصيدهما خاويا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم