الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

فنربهتشه يواجه غلطة سراي بفريق تحت 19 عاماً... ما السبب؟

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة سابقة بين الفريقين.
من مباراة سابقة بين الفريقين.
A+ A-
أعلن نادي فنربهتشه أنه سيخوض مباراة كأس السوبر التركية في كرة القدم أمام غريمه غلطة سراي، الأحد، بفريقه لما دون 19 عاماً، وذلك احتجاجاً على الظلم المزعوم ضده.
 
وكان فنربهتشه طلب تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس ضد أولمبياكوس اليوناني. كما طالب النادي أيضاً بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قبل الحكام الأتراك ضده.
 
ورفض الاتحاد المحلي للعبة الذي أوقف الأربعاء اثنين من لاعبي فنربهتشه لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، كِلا الطلبين.
 
وأشار نائب رئيس فنربهتشه، إيرول بيلجيك، في اليوم ذاته إلى أن فريق ما دون 19 عاماً سيخوض لقاء كأس السوبر أمام غلطة سراي.
 
كما حثّ بيلجيك أنصار النادي إلى عدم السفر لمؤازرة الفريق، قائلاً إن اللقاء لن يصل إلى خواتيمه.
 
ووفقاً للصحافة التركية، فإن النادي الطامح للحصول على لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2014، قد يطلب من لاعبيه مغادرة الملعب بعد وقت قصير من انطلاق المباراة قبل إعلان الانسحاب.
 
وكان من المقرر في البداية إقامة كأس السوبر في 29 كانون الأول في الرياض السعودية، لكن اللقاء تأجّل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.
 
وأراد الفريقان اللذان يتنافسان على صدارة الدوري التركي قبل سبع مراحل على نهاية الموسم، الإحماء بقمصان تحمل رسماً لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم