الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الدحيل يتجاوز غريمه السد ويشعل صراع اللقب

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الدحيل
لاعبو الدحيل
A+ A-
أشعل الدحيل صراع لقب الدوري القطري لكرة القدم، بعدما الحق الخسارة بغريمه السد متصدر الترتيب 3-1 الجمعة، في المرحلة العشرين التي شهدت استعادة العربي نغمة الانتصارات بتجاوز الوكرة 4-2.
 
وفي المباراة الأولى، أوقف فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه رصيد السد عند 43 نقطة، مقدماً خدمة جليلة للغرافة الذي بات بإمكانه أن يصبح شريك في الصدارة في حال تجاوز أم صلال، الأحد.
 
ولم يغير انتصار الدحيل من واقع تأخره على سلم الترتيب بعدما بقي سادساً برصيد 25 نقطة، فاقداً فرصة اللحاق بمقعد قاري عبر الدوري بعد تأخره بفارق 10 نقاط عن الريان الرابع قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة.
 
وسجل للدحيل كل من المعز علي (43) والكيني مايكل اولونغا (57) وسلطان البريك (62)، فيما سجل هدف السد الوحيد أكرم عفيف (45+2).
 
وبدأ الدحيل المباراة على نحو مثالي وكسب ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في أي أر) عقب عرقلة تعرض لها إسماعيل محمد من مصعب خضر، لكن المعز علي أطاح بالركلة فوق المرمى (15).
 
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقيتن استطاع الدحيل أن يتقدم بالنتيجة عندما انطلق اسماعيل محمد من الجهة اليمنى وحول كرة عرضية قابلها المعز علي بتسديدة زاحفة (43) معوضا ركلة الجزاء التي اهدرها.
 
وانتفض السد في الدقائق الأخيرة بحثاً عن التعادل الذي تحقق عندما أرسل الإكوادوري غونزالو بلاتا كرة عرضية حولها عفيف إلى الشباك معادلاً النتيجة (43+2).
 
واستعاد الدحيل الأسبقية مطلع الشوط الثاني بعدما مرر المعز علي كرة داخل المنقطة إلى أولونغا الذي حولها للشباك (57).
 
ولم يكد يستفيق السد من صدمة التأخر حتى عاجله الدحيل بهدف ثالث عندما أرسل أولونغا كرة عرضية وصلت للمدافع المتقدم سلطان البريك، سددها قوية لم يقو الحارس مشعل برشم على منعها من دخول الشباك (62).
 
وفي مباراة ثانية قاد السوري عمر السومة فريقه العربي لاستعادة نغمة الانتصارات بعدما سجل هدفين ليقلب التأخر بهدف لفوز 4-2.
 
وسجل للعربي كل من السومة (64) و(87)، والفلسطيني علاء الدين حسن (38)، والتونسي يوسف المساكني (100)، فيما سجل هدفي الوكرة الجزائري محمد بن يطو (4) و(90+2) من ركلة جزاء.
 
وعاد العربي للانتصارات بعد ثلاث جولات، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس، فيما توقفت انتصارات الوكرة عند ثلاث ليظل في المركز الثالث موقتاً برصيد 37 نقطة مهدراً فرصة تقليص الفارق مع السد.
 
وتتواصل الجولة السبت بمواجهتي الشمال مع قطر والأهلي مع المرخية، على أن تختتم الأحد بمبارتي الغرافة مع أم صلال والريان مع معيذر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم