الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

العربي يفرض التعادل على السد في وقت قاتل وسقوط جديد للدحيل (فيديو)

المصدر: "أ ف ب"
عمر السومة. (إكس)
عمر السومة. (إكس)
A+ A-
فرض العربي التعادل على السد متصدر الدوري القطري لكرة القدم 2-2 الأحد، في المرحلة السابعة عشرة التي شهدت سقوطاً جديداً للدحيل حامل اللقب أمام الوكرة 1-2.
 
في المباراة الأولى تجنّب العربي خسارة وشيكة في وقت قاتل وخرج بنقطة ثمينة أمام السد المتصدر ليحافظ على مركزه الخامس بـ22 نقطة، فيما رفع السد رصيده إلى 37 نقطة بفارق ستٍ عن كل من الريان الثاني الذي يستضيف أم صلال الثلثاء، والغرافة الثالث ضيف معيذر الإثنين، والوكرة الرابع.
 
سجل للسد هدّافه أكرم عفيف (18 و20) فيما سجل للعربي البرازيلي رافيينا ألكنتارا (38) والسوري عمر السومة (90+9).
 
ودانت الأفلضية لـ"الزعيم" مطلع اللقاء الذي سجّل هدفين في غضون دقيقتين عبر عفيف أفضل لاعب في كأس آسيا 2023، إذ سجّل الأوّل بطريقة رائعة حين استلم الكرة خارج المنطقة ليصوب في الزاوية البعيدة مستغلاً تمريرة متقنة من البرازيلي باولو أوتافيو (18).
 
أما الهدف الثاني فجاء بمجهود من عفيف بعدما وصلته تمريرة الجزائري بغداد بونجاح ليستغل تقدم حارس المنافس ويرسل كرة ساقطة عانقت الشباك (20).
 
واستطاع العربي تقليص الفارق عبر لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق ألكانتارا الذي استغل كرة وصلته داخل منطقة الجزاء من التونسي يوسف المساكني وسدد بقوة عن يسار سعد الشيب حارس السد (38).
 
ورمى العربي بثقله بحثاً عن التعديل، فحصل على ركلة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي بعد العودة لحكم الفيديو المساعد "في أي آر" إثر لمس مصعب خضر الكرة بيده داخل المنقطة، لكن السومة أهدر الركلة بعد تصدٍّ ناجح من سعد الشيب (88).
 
وفي الرمق الأخير من الوقت بدل الضائع سجل السومة هدف التعادل برأسية إثر عرضية من رافيينا، مجنّباً فريقه الخسارة (90+9).
 
 
وفي المباراة الثانية قلب الوكرة تأخره أمام الدحيل إلى فوز 2-1 مثقلاً كاهل حامل اللقب.
 
وسجل للوكرة خالد علي (62) والجزائري محمد بن يطو (90+3)، والكيني مايكل أولونغا هدف الدحيل (25).
 
وحقق الوكرة انتصاره الثامن ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، متأخراً بفارق الأهداف عن الريان والغرافة.
 
وتعمقت جراح الدحيل الذي لم يذق طعم الفوز في تسع مباريات متتالية ليظل في المركز السادس موقتاً برصيد 19 نقطة، وسط ضغوط كبيرة تحاصر مدربه الفرنسي كريستوف غالتييه.
 
وتقدم الدحيل عندما استغل أولونغا خطأ دفاعياً بعدما أعاد الأوسترالي ترينت ساينسبري كرة للحارس المتقدم عن مرماه سعود الخاطر ليخطفها مهاجم الدحيل ويسددها في الشباك (25).
 
ورمى الوكرة بثقله نحو الهجوم في الشوط الثاني بحثاً عن العودة في النتيجة، مستغلاً حالة التراجع في صفوف منافسه، ليقطع خالد علي كرة من دفاع الدحيل ويسددها قوية من خارج منطقة الجزاء (62).
 
وفي الوقت بدل الضائع خطف بن يطو هدف الانتصار الثمين برأسية متابعاً كرة من ركنية (90+3).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم