الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

السد ينفرد بالصدارة وسقوط جديد للدحيل حامل اللقب

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-
انفرد السد بصدارة الدوري القطري لكرة القدم، وفضّ الشراكة مع الغرافة، بعدما تغلب على المرخية المتذيل بصعوبة 2-1 الأحد، في المرحلة التاسعة عشرة التي شهدت فوز الريان على الدحيل حامل اللقب 2-0.
 
في المباراة الأولى عانى السد قبل أن يخطف الفوز في الرمق الأخير أمام المرخية متذيّل الترتيب ليواصل المتصدر مشواره نحو اللقب مع تبقّي أربع مباريات على نهاية البطولة.
 
سجل للسد أكرم عفيف من ركلة جزاء (67)، ويوسف عبد الرزاق (90+8) وللمرخية علي المهندي (26).
 
وفضّ السد الشراكة مع الغرافة لينفرد بالصدارة رافعاً رصيده إلى 43 نقطة، فيما تلقى المرخية الخسارة الرابعة عشرة ليظل في المركز الأخير برصيد 8 نقاط ويقترب من الهبوط للدرجة الثانية.
 
وفاجأ المرخية منافسه في الشوط الأول، بعدما تقدم بهدفٍ من كرة سددها المهندي في الشباك (26).
 
ورمى السد بثقله الهجومي في الشوط الثاني ليحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة الإكوادوري غونزالو بلاتا ليترجمها الدولي أكرم عفيف لهدف (67)، قبل أن يخطف الدولي يوسف عبد الرزاق هدفاً ثميناً من كرة مشتركة وسط الدفاع بعد تسديدة الجزائري بغداد بونجاح (90+8).
 
وفي المباراة الثانية قاد المهاجم البرازيلي روجر غيديش فريقه الريان للتغلب على الدحيل حامل اللقب 2-صفر، بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 80 و86.
 
وعزّز الريان موقعه في المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة ليستعيد نغمة الانتصارات، بينما تكبّد الدحيل الخسارة الثامنة ليتجمد رصيده عند النقطة 22 في المركز السادس.
 
وفرض الدحيل سيطرته على المباراة، واعتمد الريان على المرتدات ليضرب بها مرمى حامل اللقب في الشوط الثاني، حيث جاء الهدف الأول بعدما مرر المغربي أشرف بن شرقي إلى غيديش الذي حوّل الكرة في الشباك (80).
 
وبنفس السيناريو مرّر البرازيلي غابريل بيريرا كرة إلى غيديش في منطقة الجزاء ليحوّلها في الشباك (86).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم