السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قمّتان من العيار الثقيل في الدوري القطري

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو العربي. (إكس)
لاعبو العربي. (إكس)
A+ A-
يلتقي الغرافة الوصيف مع العربي، السبت، في المرحلة 19 من الدوري القطري لكرة القدم، التي تشهد صداماً بين الدحيل حامل اللقب والريان.

في المباراة الأولى، يتطلّع الغرافة الثاني (37 نقطة) لمساواة الأرصدة مع السد المتصدر، في إطار سعيه لخطف اللقب الغائب عن خزائنه منذ 24 عاماً.

في المقابل يسعى "فريق الشعب "، صاحب المركز الخامس (23)، الى تجسير الفوارق التي تفصله عن الطليعة، بحثاً عن مقعد قاري، بعدما تقوّضت آماله في المنافسة على اللقب في ظل الفارق الكبير عن المتصدر.

ويدخل فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز المواجهة منتشياً بانتصار صريح على الريان 3-0، انفرد به بالوصافة وقلص الفارق مع السد الى ثلاث نقاط فقط مشعلا صراع اللقب.

في المقابل، سقط العربي في فخ تعادل مخيب مع الأهلي 1-1، ليبتعد بفارق تسع نقاط عن الريان الرابع.

الريان للابقاء على آماله

وقال مارتينيز: "كان وقت التحضير ضيّقاً جداً بعد فترة التوقف الدولية، لكن الفريق سيكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أخرى تعد مفصلية في صراع التنافس. قدّمنا مباراة مثالية أمام الريان ولم نستقبل أهدافاً، وتلك نقطة كنا نسعى لتداركها في سابق المباريات، كي نتجاوز أخطاء دفاعية تكلفنا اهتزاز الشباك".

وأضاف "نتعامل مع المباريات على حدة، ولا نفكر سوى في المهمة المقبلة، ونأمل ان نخرج بانتصار يبقينا في قلب معادلة المنافسة".

ويبحث الريان صاحب المركز الرابع (32) الى تصويب الأوضاع، عندما يستقبل الدحيل السادس (22).

يتعيّن على فريق المدرب البرتغالي ليناردو جارديم تدارك تعثرين متتاليين بالتعادل مع ام صلال والسقوط امام الغرافة، من اجل الإبقاء على بصيص أمل المنافسة على اللقب قبل خمس جولات من نهاية البطولة.

على الجهة المقابلة، سيكون حامل اللقب مطالباً بتأكيد الصحوة عقب الفوز على الشمال 3-1 وهو الانتصار الذي أعقب سلسلة طويلة من العثرات طيلة ثماني جولات متتالية من بينها خمس خسائر، الأمر الذي قوض آماله بالوصول الى طليعة الترتيب والمنافسة على مقعد قاري.

السد للحفاظ على الفارق
وسيكون السد المتصدر بـ40 نقطة، حريصاً على الاحتفاظ بفارق النقاط الثلاث عن أقرب مطارديه، عندما يحل ضيفاً على المرخية الذي يعاني الأمرين في المركز الأخير برصيد ثماني نقاط فقط.

وتبدو كفة الفريق الأكثر تتويجاً باللقب راجحة من اجل تحقيق فوز ثان توالياً عقب تجاوز معيذر 4-2، يؤكّد به استعادة كامل قواه عقب التعادلين أمام الغرافة والعربي.

في المقابل، يتمسّك المرخية بآمال تجنب مصير الهبوط المباشر بالخروج من قاع الترتيب، واختصار فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن معيذر صاحب المركز قبل الأخير، من اجل خوض المباراة الفاصلة على اقل تقدير.

ويبحث الوكرة الثالث برصيد 34 نقطة عن فوز ثالث توالياً عندما يلتقي نادي قطر العاشر (16).

وكان الوكرة قد اكد تجاوز مرحلة صعبة من سوء النتائج، بعدما حقق انتصارين متتاليين على الدحيل وأم صلال توالياً في الجولتين الماضيتين، مبقياً على حظوظه في المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ أكثر من عقدين، ومواصلاً الضغط على الغرافة الثاني.

في المقابل، يتطلع نادي قطر الى تأكيد الصحوة بعد الفوز على المرخية، متجاوزاً فترة طويلة من التعثرات استمرت لست مباريات، حيث خسر في اربع مناسبات وتعادل مرتين.

وتنطلق المرحلة، الجمعة، بمواجهة تجمع الأهلي السابع (20) مع الشمال التاسع (18).

وكان الأهلي قد فرض التعادل على العربي (1-1) ويتطلع للفوز من اجل التقدم على سلم الترتيب، في حين يأمل الشمال تجاوز السقوط امام الدحيل من أجل التقدم الى مركز آمن.

ويبحث ام صلال الثامن (20) عن انتصار لم يعرفه في الجولات الثلاث الأخيرة من اجل العودة الى منتصف الترتيب، عندما يلاقي معيذر قبل الأخير (11) الساعي الى تقليص الفجوة التي تفصله عن المركز العاشر من اجل الإبقاء على حظوظه في تجنب خطر خوض الملحق.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم