السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تأهل ساكّاري وإيفانز وخروج نيشيكوري وفوزنياكي في ميامي

المصدر: "أ ف ب"
نيشيكوري. (أ ف ب)
نيشيكوري. (أ ف ب)
A+ A-
لم تتكلل عودة الياباني كي نيشيكوري المصنف الرابع عالمياً سابقاً، بعد غياب دام لفترة طويلة بسبب الإصابة بالنجاح اذ انتهى مشواره في الدور الأول لدورة ميامي لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب، بخسارته أمام النمسوي سيباستيان أوفنير 3-6 و4-6.

وغاب نيشيكوري (34 عاما) عن دورات "ايه تي بي" خلال معظم فترات العامين الماضيين، حيث تعود مشاركته الأخيرة إلى أتلانتا في تموز/يوليو الماضي.

وعانى نيشيكوري الذي شارك ببطاقة دعوة في ميامي للظهور بمستوى جيد أمام المصنف الـ 40 عالميا، وقال: "أعتقد أنني كنت أتدرب بشكل جيد، ولعبت بشكل أفضل بكثير. كنت أشعر بالإيقاع وكنت أشعر بالكرة بشكل جيد خلال التمارين ولكن خلال المباراة كان الأمر مختلفا".

وتابع متحدثا عن منافسه: "كان الجو عاصفا، وكان يضرب الكرة بقوة شديدة، وبسرعة كبيرة وأرضية الملعب سريعة. كنت أواجه صعوبة في ضرب الكثير من الكرات والأشياء الصغيرة التي لم أصنعها، ربما كان من المفترض أن أفعل ذلك".

أضاف نيشيكوري الذي يواجه تحديا حقيقيا للتقدم في التصنيف العالمي: "ليس لديّ أي هدف واضح في الوقت الحالي، كما تعلمون أريد فقط أن ألعب الكثير من المباريات. أحتاج لبعض الوقت للتأقلم على (المباريات) وآمل في أن أتمكن من المحافظة على لياقتي البدنية، أعتقد أن هذا هو الهدف الوحيد هذا العام".

وفاز المخضرم الفرنسي غايل مونفيس بصعوبة على الصربي دوشان لايوفيتش 7-6 (7-5) و6-4.

قال ابن الـ 37 عاماً: "لقد كانت مباراة رائعة، لعب بشكل جيد وما زلت ألعب من أجل هذه اللحظات وهذه التحديات. أشعر أن النار لا تزال موجودة".

وقلب البريطاني دان إيفانز تأخره بمجموعة أمام الإيطالي لورنتسو سونيغو إلى فوز مستحق 1-6 و6-3 و6-4.

ريباكينا تعاني وتفوز!
ولدى السيدات في دورات الألف، كانت الدنماركية كارولين فوزيناكي على بُعد نقطة للفوز بمباراتها في الدور الثاني أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا بمجموعتين، إلاّ أن الأخيرة قلبت الطاولة على منافستها لتخرج فائزة 5-7 و7-5 و6-4.

وكانت فوزنياكي العائدة إلى المنافسات العام الماضي بعد غياب دام ثلاث سنوات أنجبت خلالها طفلين، قد وصلت إلى الدور ربع النهائي في إنديان ويلز الأسبوع الماضي.

وعانت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة أمام الدنماركية كلارا توسون قبل أن تفوز 3-6 و7-5 و6-4.

واضطرت ريباكينا، المتوجة بلقبي بريزبين وأبو ظبي بالإضافة إلى وصولها إلى نهائي دورة الدوحة هذا العام، للتغيب عن إنديان ويلز جراء تعرضها لوعكة صحية وقالت إنها لا تزال تشق طريقها للعودة إلى أفضل مستوى لها.

وتابعت: "أنا سعيدة بالفوز. هذا يعني الكثير، لم ألعب لأكثر من أسبوع وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى أعود إلى أفضل مستوياتي ولكني سعيدة بالحصول على فرصة أخرى".

وبلغت اليونانية ماريا ساكّاري، وصيفة بطلة دورة إنديان ويلز، الدور الثالث بفوزها السهل على الصينية يوان يو 6-2 و6-2.

وتغلبت ساكّاري على النحس الذي يلازمها في ميامي حيث خسرت مباراتها الافتتاحية في العامين الماضيين، بتغلبها على يوان في ساعة واحدة و19 دقيقة.

ووصلت اللاعبة الصينية ابنة الـ 25 عاما إلى ميامي منتشية باحرازها باكورة ألقابها في الفردي في "دبليو تي ايه" في أوستن، لتعود وتبلغ ربع نهائي دورة إنديان ويلز للألف.

وبذلت اللاتفية يلينا أوستابينكو، المصنفة تاسعة وبطلة فرنسا المفتوحة 2017، قصارى جهدها للفوز على الألمانية لورا سيغموند الصاعدة من التصفيات 7-6 (7/3) و6-4.

وواجهت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، الفائزة في ميامي ثلاث مرات أعوام 2009 و2011 و2016، مقاومة قوية من الأميركية بيتون ستيرنز قبل أن تحسم المباراة لصالحها 7-5 و3-6 و6-4.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم