الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

موراي وأوساكا وستيفنز إلى الدور الثاني في ميامي

المصدر: "أ ف ب"
موراي. ( أ ف ب)
موراي. ( أ ف ب)
A+ A-
قلب الاسكتلندي أندي موراي تأخره بمجموعة أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني، الذي احتاج إلى مساعدة طبية لفوز مستحق 4-6 و6-3 و6-4، في الدور الأول من دورة ميامي لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب.

واحتاج بيريتيني إلى رعاية طبية قرب نهاية المجموعة الثانية، بعد أن بدا وكأنه في حالة إغماء على أرض ملعب "هارد روك"، لكنه واصل القتال.

وعاد الإيطالي أخيراً إلى ملاعب الكرة الصفراء بعد عام 2023 حافل بالإصابات، حيث بلغ نهائي فينيكس ضمن فئة دورات التحدّي (تشالنجر).

واستهل بيريتيني المباراة بكسر إرسال موراي في الشوط الأول وسيطر بقوة على المجموعة الأولى. لكنه تلاشى في الثانية وطلب وقتاً مستقطعاً طبياً، عندما تأخر 2-5 بعدما خرج من الملعب وهو يشعر بالدوار.

وظهر بيريتيني (27 عاماً) بصورة أفضل في المجموعة الثالثة، لكن موراي نجح في انهاء المباراة في ساعتين و47 دقيقة.

وكتب موراي (36 عاماً) الذي حقق فوزه الرابع على التوالي في الدور الأول لاحدى الدورات عبر عدسة الكاميرا في نهاية المباراة "لا تزال هناك حياة لدى هذا (الكلب) العجوز".

وأعرب عن سعادته بطريقة فوزه، قائلاً: "لقد بدأت ببطء بعض الشيء، لكن أعتقد أنني لعبت بشكل جيد منذ منتصف المجموعة الأولى حتى نهاية المباراة...".

ويلتقي موراي، المتوّج في ميامي عامي 2009 و2013، مع الأرجنتيني توماس مارتن إيتشيفيري المصنف 29 في الدور المقبل.

ولدى السيدات ضمن دورات الألف، لم تواجه اليابانية ناومي أوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، صعوبة تذكر في التغلب على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو 6-3 و6-4 في ساعة واحدة و18 دقيقة لتتأهل إلى الدور الثاني.

وتحتل أوساكا، وصيفة البطلة البولندية إيغا شفيونتيك في عام 2022، حالياً المركز 229 عالمياً بعد حصولها على فترة راحة عقب إنجابها طفلا وقضاء أكثر من عام خارج الملاعب.

وقالت أوساكا إن أداءها كان الأفضل منذ عودتها إلى الملاعب في دورة بريزبين في كانون الثاني: "بصراحة، ربما تكون هذه المرة التي شعرت فيها بحرية كبيرة في ضرب الكرات، وهي الأقرب إلى الأحاسيس التي أرغب أن اشعر بها... لذلك أود أن أقول إن هذه ربما تكون أفضل مباراة لي فيما يتعلق بضرب الكرات...".

وستواجه أوساكا في الدور الثاني الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التي عادت إلى قائمة أفضل 20 لاعبة خلال 12 شهرا من عودتها إلى الملاعب، وهي العودة التي تقول أوساكا إنها ألهمتها.

وتغلبت الأميركية سلون ستيفنز على الالمانية أنجليك كيربر 6-2 و6-3 في لقاء جمع بين بطلتين سابقتين في البطولات الأربع الكبرى.

وهيمنت ستيفنز التي احتفلت بعيد ميلادها الـ 31، على الألمانية التي ظهرت بصورة جيدة في إنديان ويلز، حيث بلغت الدور الرابع.

وضربت ستيفنز، بطلة ميامي 2018، موعداً مع الرومانية سورانا كيرستيا المصنفة 19.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم