الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

انتصاران سهلان لألكاراز وسينر في إنديان ويلز

المصدر: "أ ف ب"
ألكاراز (أ ف ب)
ألكاراز (أ ف ب)
A+ A-
تأهّل الإسباني كارلوس ألكاراز والإيطالي يانيك سينر، المصنفان الثاني والثالث عالمياً توالياً، بسهولة إلى ثمن نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز في كرة المضرب.

وتغلّب ألكاراز على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6-2 و6-3 في مباراة قدّم فيها الإسباني عرضاً قوياً، علماً أنّ الإسباني لم يُحرز أي دورة منذ تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون في تموز (يوليو 2023)، مُحققاً ثاني لقب كبير له في بطولات الغراند سلام. فقد خرج من الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة، ثم نصف نهائي دورة بوينوس أيرس الشهر الماضي، قبل أن يتعرّض لالتواء في كاحله خلال دورة ريو دي جانيرو.

وأعرب الإسباني عن رضاه عن المستوى الذي لعب فيه بقوله: "قدّمت مستوى عالياً من كرة المضرب، أفضل بكثير مما قدّمته في الدور الأوّل".

وأضاف اللاعب الذي سيُلاقي المجري فابيان ماروجان في ثمن النهائي: "كانت مباراة شبه مثالية بالنسبة إليّ، تحرّكت بشكل جيّد، لعبت بقتالية ولم أرتكب الكثير من الأخطاء".

أما سينر، الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي مُحرزاً باكورة ألقابه الكبرى، فتغلّب على الألماني يان لينارد شتروف 6-3 و6-4.

وقال سينر: "استعددت جداً لهذه المباراة وحاولت مراقبة تحرّكاته في أرجاء الملعب. لعبت وأرسلت بطريقة جيّدة حتى عندما كنت تحت الضغط".

وتابع: "على العموم، أستطيع أن أكون سعيداً جداً لما قدّمته، أشعر أنني في حالة جيّدة على أرض الملعب".

وتخطى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الأميركي فرنسيس تيافو بسهولة أيضاً 6-3 و6-3 ليضرب موعداً مع الألماني ألكسندر زفيريف الفائز على الهولندي تالون غريكسبور 7-6 (9-7) و6-3.

كيربر تواصل تألّقها
في المقابل، تغلّبت الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة أولى عالمياً سابقاً والفائزة بثلاثة ألقاب غراند سلام، على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6-4 و7-5.

وكانت كيربر، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة عام 2016 وويمبلدون عام 2018 وفلاشينغ ميدوز عام 2016، غابت عن الملاعب لفترة عام ونصف العام بين صيف عام 2022 وعودتها الأخيرة في كانون الثاني (يناير) الماضي عبر مسابقة الكأس المتحدة.

وقالت كيربر: "بالطبع ليس من السهل العودة بعد هذا الغياب الطويل واللعب بأعلى مستوى. الأمر يتطلب وقتاً وصبراً. لقد تدرّبت على مدى أربعة أشهر من دون هوادة، أكتفي بذلك حتى الآن وأنا سعيدة للعودة إلى خوض الدورات".

وتلتقي كيربر في الدور التالي الدنماركية كارولاين فوزنياكي الفائزة على الأميركية كايتي فولينتس 6-2 و4-6 و6-0.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم