السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انتصارات لفيلادلفيا وليكرز وباكس وخسارة كليفلاند وميامي هيت

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
تألّق النجمان ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس في صفوف لوس أنجلس ليكرز ليقودا فريقهما إلى الفوز على مينيسوتا تمبروولفز 120-109 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجّل جيمس، الذي غاب عن المباراة الأخيرة لفريقه، 29 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات، في حين أضاف أنتوني 27 نقطة و25 متابعة. أما أفضل مُسجّل في صفوف الخاسر فكانا ناز ريد وأنتوني إدواردز حيث سجّل كل منهما 25 نقطة.

واستغلّ ليكرز غياب أبرز نجوم تمبروولفز وعلى رأسهم كارل أنتوني تاونز، الذي خضع لعملية جراحية في ركبته ولا تُعرف فترة غيابه عن الملاعب، والفرنسي رودي غوبير الذي يُعاني من شد في العضلة الخلفية.

في المقابل، سقط لوس أنجلس كليبرز أمام ميلووكي باكس على ملعبه "كريبتو.كوم أرينا" 117-124.

وساهم الثنائي داميان ليلارد واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في فوز باكس بتسجيلهما 35 و34 نقطة توالياً.

وكان باكس افتتح مشواره خارج ملعبه في ولاية كاليفورنيا بالخسارة أمام غولدن ستايت واريورز ولوس أنجلس ليكرز.

ولم يكن فوز باكس سهلاً، لأنّ الفريقين تبادلا التقدّم في المباراة 28 مرّة، لكنّ ليلارد سجّل 16 نقطة في الربع الأخير ليحسم النتيجة في أواخر المباراة التي خاضها كليبرز في غياب نجميه كاوهي لينارد وبول جورج.

وتغلّب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيويورك نيكس 79-73 على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" في نيويورك. وهي المرّة الأولى التي لا يتخطى فيها فريقان حاجز الـ 80 نقطة في مباراة واحدة منذ عام 2016 في الدوري الأميركي.

ولا يزال سيكسرز ينتظر عودة نجمه الكاميروني جويل امبيد من إصابة في ركبته أبعدته طويلاً عن الملاعب. وسجّل كيلي أوبر جونيور 18 نقطة ونجح في 10 متابعات لسيكسرز.

وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزاً كاسحاً على ممفيس غريزليز 124-93 بقيادة الثنائي شاي جيلغوس ألكسندر وكايزون وليامس (كلاهما 23 نقطة) ليُحقق الفريق فوزه الثالث توالياً.

وقلب هيوستن روكتس تخلفه أمام ساكرامنتو كينغز بفارق 13 نقطة ليخرج فائزاً 112-104. بيد أنّ هيوستن خسر جهود نجمه التركي لاعب الارتكاز ألبيرين سنغون الذي خرج على حمالة إثر كرة مشتركة مع الليتواني دومانتاس سابونيس تحت السلة حيث أُصيب في كاحله.

ويُسجّل سنغون مُعدلاً مقداره 21.2 نقطة و9.4 متابعات في المباراة الواحدة هذا الموسم.

وفي المباريات الأخرى، فاز بروكلين نتس على كليفلاند كافالييرز 120-101، وإنديانا بايسرز على أورلاندو ماجيك 111-97، ونيو أورليانو بيليكانز على أتلانتا هوكس 116-103 وواشنطن ويزاردز على ميامي هيت 110-108.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم