الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إنتر يستعيد الصدارة من جوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
استعاد إنتر صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد يوم واحد من احتلالها موقتاً من قبل جوفنتوس، وذلك بعدما اكتسح ضيفه أودينيزي برباعية نظيفة، السبت، في "سان سيرو" في ختام المرحلة الخامسة عشرة.
 
وسجّل رباعية إنتر التركي هاكان تشالهان أوغلو (37 من ركلة جزاء) وفيديريكو ديماركو (42) والفرنسي ماركوس تورام (44) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (84).
 
وعاد إنتر إلى الصدارة متقدمًا بفارق نقطتين عن جوفنتوس الثاني، و9 عن جاره ميلان الذي مني بخسارة موجعة على يد أتالانتا 2-3 فابتعد أكثر فأكثر عن معركة الصدارة.
 
وهذه المباراة التاسعة توالياً لإنتر في الدوري من دون خسارة، علماً أنّه اجتاز بنجاح امتحانات عدّة في الفترة الأخيرة ومن دون خسائر كبيرة، إذ تعادل أمام جوفنتوس 1-1 في المرحلة الثالثة عشرة وفاز على مضيفه نابولي بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية.
 
كما أنّ الفريق حسم تأهله إلى الأدوار الإقصائية وسيكون على موعد مع مواجهة مفصلية على صدارة مجموعته الرابعة أمام ريال سوسييداد الإسباني الثلثاء في "سان سيرو".
 
ونجح إنتر في حسم النتيجة في غضون 7 دقائق، حيث بقيت النتيجة متعادلة سلباً طوال 37 دقيقة من الشوط الأول، قبل أن يحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء اقتنصها القائد مارتينيز فانبرى لها تشالهان أوغلو بنجاح مانحاً التقدم لفريقه.
 
وضاعف ديماركو النتيجة اثر تمريرة عرضية من تشالهان أوغلو فتابعها الأول بيسراه داخل المرمى (42).
 
واكتمل المشهد قبل نهاية الشوط الأول بهدف ثالث حمل توقيع تورام اثر تمريرة من الأرميني هنريك مخيتاريان (44). 
 
وأجرى مدرب إنتر سيموني إنزاغي سلسلة تبديلات مطلع وخلال الشوط الثاني لإراحة عدد من نجومه، ورغم ذلك حافظ أصحاب الأرض على نظافة شباكهم حيث لم تتلق سوى سبعة أهداف في 15 مباراة هذا الموسم في "سيري آ".
 
وأبى مارتينيز هداف إنتر والدوري هذا الموسم إنهاء المباراة خالي الوفاض وتمكن من إضافة الرابع من تسديدة من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة (85) رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في الدوري. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم