الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

هوندا يتعاقد مع ماريني بديلاً لبطل العالم ست مرات

المصدر: "أ ف ب"
لوكا ماريني
لوكا ماريني
A+ A-
تعاقد فريق هوندا المشارك في بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي"، الإثنين، مع الإيطالي لوكا ماريني، الأخ غير الشقيق للدراج الأسطوري فالنتينو روسي، لمدّة عامين حسب ما أفاد الصانع الياباني.
 
وسيحلّ ماريني (26 عاماً) الذي دافع هذا الموسم عن ألوان فريق "في آر46" الرديف لدوكاتي بدلا من الإسباني مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات الذي قرّر مغادرة هوندا للانتقال إلى غريزيني رايسينغ الفريق الرديف الآخر لدوكاتي أيضاً.
 
واحتفظ الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) الأحد بلقب البطولة، بعدما اختتم الموسم بانتصار سابع خلال جائزة فالنسيا الكبرى، وذلك نتيجة انسحاب منافسه الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي-براماك).  
 
ونجح ماريني الذي انتقل للمشاركة في "موتو جي بي" للمرة الأولى عام 2021 في الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى هذا الموسم بحلوله ثانياً وثالثاً في جائزتي الولايات المتحدة وقطر الكبريين توالياً، واحتل المركز الثامن في الترتيب النهائي للدراجين برصيد 201 نقطة.
 
كما حلّ ضمن المراكز الثلاثة الأولى في أربعة سباقات للسرعة (سبرينت)، وسجل أسرع توقيت في التجارب التأهيلية مرتين.
 
وسيحصل ماريني على فرصة قيادة دراجته الجديدة للمرة الأولى في التجارب المقررة في فالنسيا الثلثاء.
 
وسيزامل ماريني في هوندا الإسباني خوان مير بطل العالم 2020 الذي حقق نتائج كارثية، فحلّ في المركز الـ 22 في ترتيب الدراجين برصيد 26 نقطة فقط. في حين احتل هوندا قاع ترتيب الصانعين في تكرار لنتيجة عام 2022.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم