الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

لوكلير ينطلق من المركز الأول أمام نوريس وهاميلتون... ماذا عن فيرستابن؟

المصدر: "أ ف ب"
لوكلير. (أ ف ب)
لوكلير. (أ ف ب)
A+ A-
سينطلق سائق فيراري شارل لوكلير للمرة الثالثة هذا الموسم من المركز الأول، فيما اكتفى بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بُل) بالمركز السادس، في تجارب جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة 18 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وفي ظل درجة حرارة مرتفعة بلغت 35 مئوية في الهواء و40 على الحلبة، فرض ابن إمارة موناكو سيطرته مسجّلاً 1:34.723 ثانية، متفوقاً بفارق 13 بالمئة من الثانية عن البريطاني لاندو نوريس (ماكلارين)، فيما حل البريطاني الآخر، بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون (مرسيدس) في المركز الثالث.

وحلّت السيارة الثانية لفيراري مع الإسباني كارلوس ساينز في المركز الرابع، أمام البريطاني جورج راسل (مرسيدس)، فيما شُطبت أسرع لفة لفيرستابن والتي كانت كفيلة بتصدره الترتيب، بسبب تجاوزه حدود المسار عند المنعطف الرقم 19.

وستكون المرة 21 ينطلق فيها لوكلير من المركز الأول، إذ يأمل في تأخير الفوز الخمسين لفيرستابن، الذي ضمن قبل جولتين في قطر لقب بطولة العالم للمرة الثالثة توالياً.

قال لوكلير: "أنا سعيد جداً من التجارب ونيل المركز الأول". تابع صاحب المركز السادس في الترتيب العام "كانت حقاً لفة جيّدة والفريق قام بعمل جيّد".

بدوره، وصف نوريس حلوله في المركز الثاني بأنه "ربح إضافي" للفريق: "أعتقد اني كنت سريعاً بما يكفي للحلول في المركز الأوّل. قال شارل إنه ارتكب بعض الأخطاء وأنا أيضاً. رغم ذلك أنا سعيد بالمركز الثاني".

وبعد إجراء تحسينات على سيارته في الحلبة المفضلة لديه، قال المخضرم هاميلتون: "أحب التواجد هنا على هذه الحلبة، وأحب البلاد. هذه حلبة صعبة ومن بين الحلبات المفضلة لدي إلى جانب سيلفرستون".

تابع: "لقد اقتربنا من هؤلاء الشبان في نهاية هذا الأسبوع. شكراً للجميع في المصنع الذي عملوا بجهد. سأقدّم أفضل ما لدي غدا"ً.

ووراء فيرستابن الذي اشتكى على جهاز الراديو، حلّ الفرنسيان بيار غاسلي واستيبان أوكون على متن ألبين، في حين اكتفى المكسيكي سيرخيو بيريز (ريد بُل)، ثاني ترتيب بطولة العالم، بالمركز التاسع.

ويسبق سباق الأحد في أوستن، سباق السبرينت مع تصفياته.

وهنا ترتيب التجارب الرسمية:

1. شارل لوكلير (موناكو/فيراري) 1:34.723

2. لاندو نوريس (بريطانيا/ماكلارين) 1:34.853

3. لويس هاميلتون (بريطانيا/مرسيدس) 1:34.885

4. كارلوس ساينز (إسبانيا/فيراري) 1:34.945

5. جورج راسل (بريطانيا/مرسيدس) 1:35.079

6. ماكس فيرستابن (هولندا/ريد بُل) 1:35.081

7. بيار غاسلي (فرنسا/ألبين) 1:35.089

8. استيبان أوكون (فرنسا/ألبين) 1:35.154

9. سيرخيو بيريز (المكسيك/ريد بُل) 1:35.173

10. أوسكار بياستري (أستراليا/ماكلارين) 1:35.467.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم