الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش يستهل 2024 بالمشاركة في كأس يونايتد وغياب نادال

المصدر: "أ ف ب"
نادال وديوكوفيتش. (أ ف ب)
نادال وديوكوفيتش. (أ ف ب)
A+ A-
يفتتح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، موسمه في العام 2024 بالمشاركة في كأس يونايتد للمنتخبات المختلطة في أوستراليا، لكن غريمه رافاييل نادال المبتلي بالإصابات، غاب عن تشكيلة إسبانيا التي أعلن عنها اليوم الجمعة.

ويقود ديوكوفيتش صربيا في كأس يونايتد المقررة في الفترة من 29 كانون الأول إلى السابع من كانون الثاني المقبلين في سيدني وبيرث، في إطار استعداداته للدفاع عن لقبه في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في ملبورن.

كان نادال ضمن تشكيلة إسبانيا في كأس الاتحاد في عام 2023 قبل أن يتعرّض إلى إصابة في الورك في البطولة الكبيرة الافتتاحية لهذا العام، عندما خرج من الدور الثاني على يد الأميركي ماكنزي ماكدونالد. غاب عن الملاعب منذ ذلك الحين وخضع لعمليتين جراحيتين.

كان رئيس الاتحاد الأوسترالي لكرة المضرب كريغ تايلي أعلن مطلع هذا الشهر أن نادال ينوي العودة إلى "الغراند سلام" عبر بطولة أوستراليا المفتوحة، التي تلي كأس الاتحاد.

وردّ نادال في مواقع التواصل الاجتماعي بتوجيه الشكر إلى تايلي على "ثقته"، من دون أن يؤكد مشاركته في بطولة أوستراليا من عدمها.

وتنظم رابطة اللاعبين المحترفين العديد من الدورات في بريزبين وأديلايد وأوكلاند في أوائل كانون الثاني، والتي يمكن لنادال المشاركة في إحداها للتحضير لبطولة أوستراليا المفتوحة.

ويشارك تسعة من أفضل 20 لاعباً وخمس من أفضل 10 لاعبات في التصنيف العالمي في كأس يونايتد، حيث ستكون الولايات المتحدة حاملة اللقب من بين المرشحين، بقيادة جيسيكا بيغولا وتايلور فريتز.

وحصلت بولندا، بقيادة إيغا شفيونتيك المصنفة ثانية عالمياً والفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، وهوبرت هوركاتش الحادي عشر لدى الرجال، على التصنيف الأول في البطولة، التي تشارك فيها 18 دولة.

ومن الأسماء الكبيرة الأخرى المشاركة في كأس يونايتد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس ومواطنته ماريا ساكاري، والنروجي كاسبر رود، والألماني ألكسندر زفيريف.

وستُوزّع المنتخبات الـ18 على ست مجموعات من ثلاثة منتخبات وتتنافس بنظام الدوري. ستتضمّن كل مواجهة مباراة واحدة للرجال ومثلها للسيدات بالإضافة إلى مواجهة في الزوجي المختلط.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم