الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

العين للثأر من الشارقة في قمة الدوري الإماراتي

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو العين. (إكس)
لاعبو العين. (إكس)
A+ A-
ستكون مهمّة العين صعبة في الحفاظ على الصدارة ومواصلة سلسلة انتصاراته، وذلك عندما يحل ضيفاً على عقدته الشارقة، الذي فاز عليه في ثلاث مباريات نهائية الموسم الماضي، الخميس، في المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وبدأ العين الموسم بشكل قوي بعد تحقيق 3 انتصارات جعلته يتصدر الترتيب برصيد 9 نقاط وبفارق الاهداف عن شباب الأهلي حامل اللقب والوصل.

لكن الاختبار الحقيقي للعين سيكون أمام الشارقة، بعدما لعب في المباريات الثلاث الماضية أمام بني ياس وحتا الصاعد حديثاً وعجمان صاحب نقطة واحدة.

كما ان الشارقة شكل عقدة للعين في الموسم الماضي، عندما حرمه من ثلاثة القاب بالفوز عليه في الكأس السوبر صفر-1 ونهائيي كأس الامارات بركلات الترجيح 14-13 (الوقت الاصلي 1-1) وكأس الرابطة 1-2.

"أهم شيء عندي هو التوازن"
ولن تكون مهمة شباب الأهلي الثاني سهلة، عندما يحل ضيفاً الجمعة على الوحدة الخامس (6 نقاط)، رغم أنه لم يخسر على ملعب منافسه منذ 2009 (5 انتصارات و7 تعادلات).

واعترف مدرب شباب الأهلي الصربي ماركو نيكوليتش أن مشوار حامل اللقب لن يكون سهلاً، رغم تحقيقه الفوز في مبارياته الثلاث الأولى.

وقال نيكوليتش، الذي سجل فريقه 7 أهداف واهتزت شباكه مرة واحدة: "لا يهمني أن يفوز فريقي بخمسة او سبعة اهداف، أنا أكون سعيداً بالفوز بهدف او هدفين، وأهم شيء عندي هو التوازن بين الدفاع والهجوم".

من جهته، حقق الوحدة الفوز في آخر مباراتين، متجاوزاً السقوط المفاجئ على أرضه في المرحلة الاولى أمام البطائح، وهو يطمح لمواصلة نتائجه الجيدة في القمة، التي قد تشهد مشاركة لاعبه الجديد الروسي زليمخان باكييف القادم من زينيت سان بطرسبورغ.

ويحل الوصل الثالث ضيفاً، السبت، في ختام المرحلة على خورفكان العاشر (3 نقاط) بطموح الفوز الرابع توالياً على حساب صاحب الأرض الساعي إلى وقف نزيف النقاط، بعدما خسر في آخر 3 مباريات، ما أدى إلى الاطاحة بمدربه عبد العزيز العنبري وتعيين مساعده الإسباني جيرارد ساراغوسا بديلاً له.

ويلعب الخميس أيضاً النصر الاخير في ضيافة حتا قبل الأخير ضمن سعيهما لتحقيق فوزهما الأول بعد ثلاث هزائم.

ويحل الجمعة الإمارات السابع (4 نقاط)، المنتشي بفوزه الأول في المرحلة الماضية على خورفكان 2-صفر بقيادة الثنائي الإسباني أندريس إنييستا وباكو ألكاسير، ضيفاً على بني ياس التاسع (3 نقاط)، فيما يلعب الجزيرة الرابع (6 نقاط) السبت مع ضيفه البطائح الثامن (4 نقاط).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم