الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

قمّة بين الإمارات واتحاد كلباء والوصل للابتعاد في الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الوصل. (إكس)
لاعبو الوصل. (إكس)
A+ A-
يتطلع الوصل للابتعاد في الصدارة مستغلاً غياب وصيفه العين وشباب الأهلي الثالث، عندما يستضيف البطائح، بعد غد السبت، في المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين عن العين وثلاث نقاط عن شباب الأهلي واللذين يغيبان عن مباريات المرحلة، حيث تأجل لقاء الأول مع خورفكان كونه يحل الثلثاء ضيفاً على آهال التركماني في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، بينما يرتبط الثاني بمباراة مع الشارقة، الذي يخوض الاثنين في المسابقة نفسها مواجهة مصيرية في ضيافة الفيصلي الأردني.

وستكون مباراة البطائح السابع (12 نقطة) فرصة للوصل لالتقاط أنفاسه بعدما خاض مواجهتين من العيار الثقيل في آخر مرحلتين ونجح في امتحانهما بتخطي العين 3-1 والجزيرة 4-2.

وقال مدرب الوصل الصربي ميلوش ميلويفتش: "من الجيد أننا حققنا الفوز على فريقين كبيرين مثل العين والجزيرة وحافظنا على القمة".

ورفض الصربي مقولة ان فريقه الذي يتطلع للقب الأول منذ 2007 سيكون تحت الضغط "ليس لدينا أي ضغوط. نحن نتعامل بشكل جيد، وخطوة بخطوة، ونحترم الجميع. وأنا بعيد عن متابعة الإعلام، لذا لا توجد أي ضغوط".
تحدٍ جديد لشرودر

ويسعى الوحدة الى فوزه الرابع على التوالي والصعود الى المركز الثالث موقتا، عندما يحل الجمعة ضيفاً على النصر التاسع (8 نقاط).

لكن النصر لن يكون هو نفسه الذي لم يفز في آخر 3 مباريات (تعادلان وخسارة) بعد إقالة مدربه الصربي غوران توفيغدجيتش وتعيين الهولندي الفريد شرودر بديلاً له.

ويعود شرودر(51 عاما) للدوري الإماراتي بعد غياب لمرحلة واحدة بسبب اقالته من تدريب العين بشكل مفاجئ رغم تحقيق نتائج جيدة معه.

ويتطلع المساعد السابق لمواطنه رونالدو كومان في تدريب برشلونة (موسم 2020-2021) لرد اعتباره عبر التحدي الجديد بقيادة النصر إلى مركز متقدم.

وقال الهولندي: "عندما كنت مدربا للعين، قلت ان النصر نادٍ كبير، ويضم لاعبين على أعلى مستوى، وعلى ملعب النصر خسرت أولى مبارياتي مع العين (صفر-1)".

تابع: "علينا في النصر التطلع الى المستقبل، لأن الفريق يملك امكانات كبيرة تؤهله لمنافسة كل الفرق، ومزاحمة فرق المقدمة، وهو ما سنعمل على تحقيقه خلال الفترة المقبلة".

وستكون مباراة الإمارات، الذي يضم الثنائي الاسباني اندريس انييستا وباكو ألكاسير مع ضيفه الاتحاد كلباء، الجمعة، تحت الأضواء.

ولم يعرف الإمارات الفوز في آخر خمس مباريات (4 هزائم وتعادل) ليتراجع الى المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 5 نقاط ويصبح مرشحا للعودة الى الدرجة الثانية.

وقال انييستا الذي تحدث بعد اجتماع اللاعبين مع ادارة النادي التي قد لاتصبر كثيرا على المدرب الإسباني لويس بلاناغوما: "لدينا دائما مبدأ ثقافة الفوز في كل المباريات، والفريق قادر لأنه يمتلك لاعبين جيدين وجهاز فني على مستوى عال".

وتابع النجم السابق لاسبانيا وبرشلونة والذي سجل هدفين لفريقه من ركلتي جزاء منذ التعاقد معه في الصيف: "علينا مضاعفة الجهد والتركيز أكثر، وعدم الاستسلام والدخول للمباريات برغبة لتحقيق طموحات وأهداف النادي والجمهور".

ويلعب الجمعة أيضاً، عجمان مع حتا، وبني ياس مع الجزيرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم