الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

ديوكوفيتش يستمتع بعودة "أميركية" خالية من الضغوط

المصدر: "رويترز"
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
A+ A-
تحرر نوفاك ديوكوفيتش من الضغوط خلال عودته إلى الملاعب الأميركية بعد غياب عامين، حيث اضطر منافسه أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا للانسحاب من الدور الثاني لدورة سينسيناتي لكرة المضرب، عقب تقدم اللاعب الصربي 6-4 في المجموعة الأولى.
 
ولم ينافس ديوكوفيتش في الولايات المتحدة منذ نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2021، بعد منعه من دخول البلاد لعدم التطعيم ضد فيروس كورونا.
 
وكان بعيداً من مستواه المعروف خلال 46 دقيقة من المواجهة، بينما طلب دافيدوفيتش العلاج خارج الملعب، بسبب مشكلة بالظهر أثناء تأخره 3-4، وبدا متأثراً عند العودة للعب وتعرض إرساله للكسر، لكن إيقاع ديوكوفيتش كان بطيئاً وافتقد الدقة والتركيز في بعض الأحيان، ورغم ذلك نجح اللاعب الحاصل على 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى في حسم المجموعة الأولى بضربة أمامية.
 
وفي الشوط الأول من المجموعة الثانية، تفاقمت مشكلة الظهر، ليتقدم فوكينا نحو الشبكة بعد وقت قصير لمصافحة ديوكوفيتش وإعلان انسحابه.
 
وقال الصربي: "من الرائع بالنسبة لي العودة للملعب هنا والفوز بمباراة، لكن مشاعري مختلطة بسبب الطريقة التي انتهت بها المباراة. أتمنى أن أتمكن من البناء على مستواي والتطور يوماً بعد يوم خلال البطولة ورفع مستواي".
 
وربما يصطدم ديوكوفيتش لاحقاً بالمصنف الأول عالمياً كارلوس ألكاراز، الذي تغلب عليه في نهائي ويمبلدون الشهر الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم